انطلاق نهائيات كأس أوروبا باستعراض قصير ومفعم

افتتحت الجمعة بملعب فرنسا في سان دوني نهائيات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم التي تستضيفها فرنسا حتى 10 تموز/يوليو المقبل. واستغرق حفل الافتتاح 15 دقيقة وكان موضوعه "مرحبا بكم في فرنسا".
افتتح منتخبا فرنسا ورومانيا منافسات بطولة امم أوروبا لكرة القدم (يورو 2016) اليوم الجمعة وسط إجراءات أمنية مشددة بعد حفل افتتاح قصير ومبهج يعبر عن الهوية الفرنسية. واشتمل الاحتفال الذي استمر نحو 15 دقيقة على راقصي الكان كان بالإضافة إلى ديفيد جيتا نجم الدي جيه الذي قدم الأغنية الرسمية للبطولة مع المغنية السويدية زارا لارسون.
كما تضمن الحفل أيضا قيام القوات الجوية الفرنسية "بارتوال دي فرانس" بطيران منخفض، مع نشر دخان بألوان العلم الفرنسي، ثم انتهى الحفل بنزول الفريقين لأرض الملعب.
وتعتبر بطولة أمم أوروبا أكبر بطولة قارية حتى الآن، مع زيادة عدد المنتخبات لأربعة وعشرين منتخبا بعد إضافة ثمانية منتخبات ليخوضوا 51 مباراة في 10 ملاعب عبر البلاد، سيكون أبرزها المباراة النهائية التي ستقام يوم 10 تموز/يوليو بملعب ستاد دو فرانس.
وتم حث المشجعين على الحضور مبكرا بسبب إضراب السكك الحديدية والإجراءات الأمنية المشددة في إعقاب أحداث الهجمات الإرهابية التي تعرضت لها باريس يوم 13 تشرين ثان/نوفمبر الماضي حيث كان الملعب، الذي كانت تخوض فيه فرنسا مباراة ودية مع المنتخب الألماني يومها، ضمن الأهداف الإرهابية.
ي ب (د ب أ)

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: