Cooling towers emit vapor into the night sky at a nuclear power plant operated by EON SE in Grohnde, Germany, on Wednesday, Aug. 07, 2013. Germany's air pollution is set to worsen for a second year, the first back-to-back increase since at least the 1980s, after Chancellor Angela Merkel's decision to shut nuclear plants led utilities to burn more coal. Photographer: Krisztian Bocsi/Bloomberg via Getty Images

سر توقف مفاعل «فوكوي» النووي باليابان

الوطن المصري – فاطمة بدوي

أعلنت اليابان وقف مفاعل “فوكوي” النووي بوسط البلاد، وذلك بعد أربعة أشهر فقط من إعادة تشغيله لتأخره في تطبيق معايير مكافحة الإرهاب اللازمة.

وذكرت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية أن قرار شركة “كانساي إلكتريك باور” بوقف المفاعل رقم 3 التابع لمحطة “ميهاما” وسط اليابان جاء قبل الموعد النهائي بعد غد الاثنين والمحدد لتطبيق إجراءات مكافحة الإرهاب.

وبعد الخضوع لفحوصات السلامة، يهدف المفاعل النووي إلى إجراء التغييرات اللازمة لمنشآته في سبتمبر من العام المقبل تقريبا وإعادة تشغيل العمليات منتصف أكتوبر 2022.

جدير بالذكر أن الوحدة رقم 3 كان قد أعيد تشغيلها لأول مرة منذ حوالي 10 سنوات وأصبحت أول وحدة نووية تعمل بعد فترة الخدمة التي فرضتها الحكومة والتي تبلغ 40 عامًا والتي تم تقديمها بموجب القواعد الجديدة التي تم وضعها بعد كارثة فوكوشيما عام 2011.
وتوقف المفاعل عن العمل بعد الأزمة في محطة فوكوشيما دايتشي التي نجمت عن زلزال هائل وتسونامي، ومنح المنظمون الضوء الأخضر للوحدة رقم 3 المتقادمة بعد فحص إجراءات السلامة في المرفق.

يشار إلى أن المعايير الصارمة التى فرضتها هيئة الرقابة النووية اليابانية فى عام 2013، تلزم مشغلي المحطات النووية ببناء منشآت يمكنها تحمل الهجمات الإرهابية مثل الطائرات التي يتم نقلها إليها بدون التعرض لأضرار كبيرة مثل التسرب الهائل للمواد المشعة.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: