«الوزراء» يوافق على اعتبار 70 مشروعًا جديدًا كـ«مشروعات قومية»

مجلس الوزراء

مجلس الوزراء

وافق مجلس الوزراء، على اعتبار مشروع إنشاء 25 صومة للغلال بتمويل من المنحة الإماراتية بمتوسط سعة 60 ألف طن للصومعة، تنفذها وزارتي التموين والزراعة في عدد كبير من المحافظات، من المشروعات القومية.

وتضم المشروعات، بحسب “بيان مجلس الوزراء”، 68 مشروعاً للإسكان بتمويل من المنحة الإماراتية، تنفذها كل من وزارات الإسكان والتنمية المحلية والكهرباء وهيئة المجتمعات العمرانية، في عدد من المحافظات وتضم المشروعات مشروع إسكان حي الكوثر بمحافظة سوهاج، ومشروعات الاسكان المتوسط بمدن 6 أكتوبر والسادات والقاهرة الجديدة ودمياط الجديدة، و 3 قرى ريفية بالفرافرة، بالإضافة إلى عدد كبير من مشروعات الإسكان بمحافظتي شمال وجنوب سيناء.

وكذا يضم ذلك مشروعات قومية متنوعة لصالح الدولة، وهي مشروع إنشاء عدد 105 مخزناً لشون الغلال وتنفذها وزارة التموين في 79 موقعاً بمحافظات الجمهورية توفر حماية لمحاصيل الغلال من تقلبات الطقس والقوارض. كما تضمنت مشروع إنشاء مستشفى الزقازيق بمحافظة الشرقية، ومشروع إقامة مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا بمدينة السادس من أكتوبر والتي سيكون لها دور كبير في إحداث نقلة علمية وتكنولوجية في مصر خلال المستقبل القريب، بما توفره من بيئة حاضنة للعلوم والعقول المفكرة القادرة على الإبداع.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: