النائب العام يستقبل مفيد شهاب فى مكتبة..مصادر: الزيارة لبحث أزمة تيران وصنافير

مفيد شهاب
استقبل النائب العام المستشار نبيل صادق، في مكتبه في دار القضاء العالي بوسط البلد، عصر اليوم الأحد، وزير الدولة للشئون القانونية والدستورية الأسبق، الدكتور مفيد شهاب، في زيارة استمرت قرابة النصف ساعة.
وذكرت مصادر قضائية بارزة أن الزيارة تناولت بحث موضوع إتفاقية إعادة ترسيم الحدود بين مصر والسعودية، والتي تم بمقتضاها نقل تبعية جزيرتي تيران وصنافير من مصر إلى السعودية.
وكذلك تناول الموقف القانوني للوزير السابق حول البلاغات التي قدمت ضده على خلفية تصريحاته التي أكدت تبعية الجزيرتين إلى السعودية بموجب وثائق تاريخية، هو ما يتناقض مع أحد رسائل الدكتوراة التي ناقشها وأشرف عليها “شهاب” بشخصه وقت أن كان رئيسا لجامعة القاهرة وهي الرسالة التي أكدت تبعية الجزيرتين تاريخيا إلى مصر، والتي أقرها وإعتمدها “شهاب” وأقر فيها تبعية الجزيرتين إلى مصر.
وفي سياق متصل أكد الدكتور مفيد شهاب، في تصريحات خاصة، أن الزيارة لدار القضاء العالي، كانت بسبب لقاء أحد الأصدقاء، وليس للتحقيق معه في أي بلاغات، أو لأي أمور قضائية.
وأضاف أن سبب تواجده هو أنه اتفق مع صديقه على اللقاء في دار القضاء العالي، نظرًا لأن صديقه لا يعلم مكان جمعية القانون الدولي، التي يرأسها “شهاب” والمجاوره لجمعية الشبان المسلمين في شارع رمسيس، مشيرا إلى أنه إتفق معه على اللقاء بدار القضاء العالي ليصحبه بعد ذلك إلى مقر الجمعية.
وتأتي تصريحات “شهاب” رغم أنه التقى النائب العام، وغادر دار القضاء العالي بوسط البلد، بمفرده ودون صحبه أي أحد، ووصل حتى مقر الجمعية الخاصة به، سيرا على الأقدام، دون أن يرافقه أحد.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: