النائب العام يأمر بالتحقيق في بلاغ اتهام «العناني» ومحافظ الوادي الجديد

الدكتور خالد العناني، وزير الآثار
أمر النائب العام المستشار نبيل صادق، اليوم الخميس، بفتح تحقيق عاجل في البلاغ المقدم من المحامي عصام الديب، حسبما أفاد مراسلنا.
ويتهم البلاغ كلًا من:”وزير الآثار، محافظ الوادي الجديد، ومدير آثار واحة الداخلة”، بالتقاعس عن حماية المناطق الآثرية بالداخلة ما تسبب في سرقتها.
وقرر النائب العام، إحالة البلاغ المقيد برقم ٦٩١٩ لـسنة 2016 عرائض، فيما كلف المحامي العام الأول لنيابات جنوب الجيزة الكلية، بمباشرة التحقيقات في الوقائع التي تضمنها تقرير تلفزيوني بثته إحدى القنوات الفضائية وثقت من خلاله وقائع إهمال في المقابر الآثرية بواحة الداخلة.
وذكر البلاغ، أن برنامج “خط أحمر” المذاع على قناة “الحدث اليوم”، تلقى معلومات حول وجود مقابر آثرية بمناطق متعددة بواحدة الداخلية التابعة لمحافظة الوادي الجديد، تتعرض للسرقة على مرأى، ومسمع من المسئولين، وتقاعس من كافة الجهات المكلفة بحماية الآثار.
وأوضح المحامى عصام الديب – مقدم البلاغ – أن البرنامج اتخذ إجراءات لتوثيق وقائع السرقة، والإهمال بإنتاج مادة فيلمية تم تصويرها على أرض الواقع، ومن ثم توجه معد البرنامج إلى المناطق الآثرية، وبالفعل تم التأكد من صحة المعلومات.
وأضاف أن نجح معد البرنامج، في الحصول على قطعة آثرية من إحدى المقابر دون أن يعترضه أحد.
وبحسب البلاغ، تم إرسال تلغرافات إلى كل من:” رئيس مجلس الوزراء، وزير الآثار، ومحافظ الوادي الجديد”.
وتضمنت التلغرافات تفاصيل الواقعة، إلا أن الجهات الثلاثة لم تتخذ أي إجراءات للرد على المراسلات واستلام قطعة الآثار.
 

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: