«المواد الغذائية» : علي الأجهزة الرقابية متابعة الأسواق لردع المتلاعبين بعد رفع أسعار الوقود

الوطن المصرى – آلاء شوقي

قال حازم المنوفي عضو الشعبة العامة للمواد الغذائية بالاتحاد العام بالغرف التجارية ورئيس شعبة المواد الغذائية والبقالة والعطارة بالإسكندرية، إن زيادة أسعار المواد البترولية الأخيرة من المفترض أن لا تؤثر علي أسعار السلع الغذائية، ويجب أن تمتصها الشركات، خاصة أن السوق لا يحتمل أي زيادة في ارتفاع الأسعار حالياً وذلك بسبب حالة الركود التي تشهدها الأسواق .
وأضاف المنوفي، أن هناك وفرة كبيرة من المعروض من السلع الغذائية بكافة أنواعها، وحذر في الوقت نفسه من استغلال البعض لزيادة سعر الوقود وقيامهم برفع أسعار المنتجات.
وطالب المنوفي الأجهزة الرقابية بتكثيف حملاتها علي الأسواق، لمنع المتلاعبين من زيادة الاسعار، مشيرا الي أن غرف عمليات الشُعب التجارية تتابع توافر وعمل محلات البقالة والعطارة والسوبر ماركت بالأسواق، كما أنها بدأت أعمالها لمتابعة توافر السلع بالأسواق ويتم متابعتها لحظة بلحظة للاطمئنان على توافر السلع الغذائية.
وأكد حازم المنوفي على توافر جميع السلع بكميات كبيرة منها، ولا يوجد نقص في أي سلعة، واستقرار الأسعار في الوقت الحالي.
وكانت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المعنية بمتابعة و تنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائي للمنتجات البترولية قررت بشكل ربع سنوي في اجتماعها المنعقد عقب انتهاء شهر يونيو الماضي التوصية بتعديل الأسعار الحالية السائدة في السوق المحلي وذلك للربع يوليه / سبتمبر 2022 حيث تم تعديل سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة اعتبارا من الساعة التاسعة صباحا كالأتي:
8.00 جنيه للتر البنزين 80
9.25 جنيه للتر البنزين 92
10.75 جنيه للتر البنزين 95
وزيادة سعر السولار والكيروسين ليصبح 7.25 جنيه / لتر
زيادة سعر طن المازوت المورد لباقي الصناعات 400 جنيه / طن ليصبح سعر الطن 5000 جنيه / طن
ثبات أسعار المازوت المورد للصناعات الغذائيه والكهرباء.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: