السعودية تضع الإطار العام لعمل المنصة المدمجة لخطة التحرك الإعلامي العربي

الوطن المصري ناريمان خالد

شاركت المملكة العربية السعودية في الاجتماع الذي عقدته الأمانة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب التابعة لجامعة الدول العربية اليوم للجنة المصغرة لوضع مشروع الإطار العام لعمل المرصد والمنصة المدمجة لخطة التحرك الإعلامي العربي في الخارج.

ورأس وفد المملكة في الاجتماع الذي حضره  8 دول عربية، واتحاد إذاعات الدول العربية، والاتحاد العام للمنتجين العرب، مدير إدارة العمليات الإعلامية المسؤول عن ملف الجامعة العربية بوزارة الإعلام للعلاقات الإعلامية الدولية تركي بن مرزوق العمري.

وبحسب بيان الأمانة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب، فإن الاجتماع شهد تباحث الدول المشاركة حول المقترحات التي قدّمتها الأمانة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب للجنة حول مشروع الإطار العام لعمل المرصد والمنصة المدمجة لخطة التحرك الإعلامي العربي في الخارج.

وأشار البيان إلى أن اللجنة المُصغّرة أوصت بأن تتولى المملكة العربية السعودية – التي أبدت موافقتها على ذلك – وضع الإطار العام لعمل المرصد والمنصة المدمجة لخطة التحرك الإعلامي العربي في الخارج بما في ذلك اقتراح جميع الأمور المالية والإدارية وآليات العمل والخطة الزمنية، على أن تتولى الأمانة العامة للجامعة العربية تعميمه على الدول الأعضاء لأخذ الرأي ومن ثم رفعه إلى مجلس وزراء الإعلام العرب في اجتماعه المقبل.

وأضاف البيان أن اللجنة المُصغّرة أوصت أيضًا بأن يتولى فريق مكوّن من دولة فلسطين والاتحاد العام لإذاعات الدول العربية واتحاد المنتجين العرب مهمة رصد وتجميع المحتوى الإعلامي الخاص بالقضية الفلسطينية، وبما يسهم في توفير مادة إعلامية كافية لعمل المرصد والمنصة. ومن الُمقرر أن تُرفع هذه التوصيات إلى الاجتماع الثالث لفريق الخبراء المعني بتقييم وتحديث خطة التحرك الإعلامي العربي في الخارج لاعتمادها غدًا الأربعاء.

 

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: