المصريون فى الخارج .. رسالة الى العالم

بقلم دكتور / يحيى هاشم

ابناء مصر هم ثروتها الحقيقية الذين يسطرون كل يوم فى كتب التاريخ ما يبهرون به الدنيا كلها فيلبون النداء دائما و يضحون بكل ما هو غالى من اجل مصر حفظ الله مصر و شعبها و قائدها.

المصريون فى الخارج يعيدون رسم الصورة الذهنية لمصر امام العالم و يبهرون الدنيا كلها بوقوفهم امام اللجان الانتخابية منذ الساعات الاولى لبدأ العملية الانتخابية امام مقار البعثات الدبلوماسية المصرية ليدلون بأصواتهم لاختيار مستقبل مصر فنقلت الشاشات والبرامج المختلفة كيف اصر المصريون فى الخارج على الوقوف امام لجان الانتخابات قبل موعد العمل الرسمى لها وذلك لكى يرى العالم ان ابناء مصر هم ثروتها و هم عنصر القوة الذى لا يمكن ان يقهر ابدا .

رغما عن انتشار الاكاذيب على يد اعداء الوطن قبل الانتخابات من خلال دعواتهم للعزوف عن الانتخابات و ان النزول للانتخابات لا قيمة له و ان النتيجه محسومة الا ان المصريون لا ينساقون وراء الشائعات و لا يرون امامهم سوى مستقبل مصر و المشوار الكبير من الانجازات و التحديات التى سنتخطاها من اجل ان نضع مصر فى مكانتها العالية امام العالم كله .

ان ما شاهدناه اليوم امام القنصلية المصرية فى ميلانو من مشهد وطنى كبير يضم كل الفئات العمرية التى تريد ان تشارك فى الانتخابات و كذلك المصريون امام السفارة المصرية فى باريس و رفعهم لعلم مصر و المصريون امام السفارة المصرية فى لندن و استراليا و الكويت و عمان و الرياض و العديد من بلدان العالم يقول للعالم كله ان شعب مصر ذو اراده و له دور فى بناء بلده و يصر على استكمال طريق المستقبل .

ان هذا المشهد يرسخ فى ذاكرة ابناؤنا الصغار ليزيد بداخلهم روح الانتماء و الولاء و حب الوطن مهما كان المصرى بعيدا عن ارض الوطن الا انه يشعر بالمسؤلية تجاة وطنه و لا يمكن ان يتخلى عن هذه المسؤلية ابدا و يريد ان يرسم صورة مبهرة لمصر امام العالم و يبعث برسالة شديدة اللهجه لاعداء الوكن حتى لا يفكروا ابدا فى اختراق المجتمع و الشعب المصرى الذى يعرف جيدا كل ما يدور حوله .

سيظل المصريون فى الخارج هم كنز مصر و خط الدفاع الاول عنها فى الخارج و لسان حالها فى كل دول العالم و نفتخر بهم و نعتز بها دوما فهم منا و نحن منهم عاش المصريون جميعا و تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر .

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: