«المصرف المتحد » يُنهي 2022 بـ 45 إنجاز ..والقاضي يحصد جائزة القيادة المحترفة للمؤسسات البنكية

         أشرف القاضي :

        نجحنا في تحقيق المعادلة الصعبة بين زيادة الإنتاجية واستغلال الموارد المتاحة

  • 2022 عام ملئ بالتحديات علي كافة الاصعدة الاقتصادية والاجتماعية
  • طرح حزمة من الحلول البنكية المبتكرة تقليدية أو متوافقة مع أحكام الشريعة
  • إصدار أول تقرير للبصمة الكربونية.. وإطلاق منتدي “لكي” لدعم المرأة المصرية
  • المصرف سابع أكبر ممول لاسكان محدودي ومتوسطي الدخل بمحفظة تخطت 2 مليار جنيه

 

الوطن المصري – ناريمان عبد الله

في ظل التحديات العالمية الكبيرة التي فرضت نفسها علي الساحة الاقتصادية والاجتماعية, استطاع المصرف المتحد أن يوثق مكانه المتميز بالسوق بسلسلة من الإنجازات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية بلغ عددها 45 إنجاز.

 وأن يبتكر حزمة من الحلول البنكية التنافسية التي تهدف الي دعم توجه الدولة المصرية نحو جذب استثمارات محلية وعالمية وتوطين الصناعة المصرية ، فضلا عن تلبية احتياجات العملاء في ظل خطة الدولة للتحول الرقمي وتطبيقات الاقتصاد الاخضر. 

ومع نهاية العام الحالي, أعلن القيادي المصرفي أشرف القاضي – رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد – عن كشف حساب المصرف المتحد لعام 2022:

يقول أشرف القاضي أن المصرف المتحد استطاع تحقيق المعادلة الصعبة بين العمل وزيادة الإنتاجية وبين استغلال الموارد المتاحة للمصرف المتحد ليقدم منظومة مؤسسية ناحجة قادرة علي المنافسة والاستحواذ علي شريحة أكبر من سوق المعاملات البنكية المصرية.

أولا : علي صعيد التمويلات المشتركة الكبري

شارك المصرف المتحد في العديد من التمويلات المشتركة المبرمة من البنوك والموجهة للمساهمة في تمويل الانشطة الصناعية والزراعية والخدمية.

حيث شارك المصرف المتحد في 6 تمويلات مشتركة بإجمالي مبلغ 2.150 مليار جنيه موجهه لقطاع البترول والاتصالات والقطاع الزراعي وقطاع التطوير العقاري.

أشرف القاضي

ثانيا / علي صعيد المبادرات القومية ومن أهمها :

في مجال التحول الرقمي – في اغسطس 2022 – أجري المصرف المتحد أول عملية تقاضي إلكتروني بالمحكمة الاقتصاية ضمن منظومة التحول الرقمي. 

وفي سبتمبر 2022 – إتاحة خدمة الإيداع والسحب النقدي باستخدام البطاقات البنكية للمصرف المتحد سواء (الائتمانية –الخصم المباشر –المدفوعة مقدماً ) من خلال مقدمي الخدمات ،وذلك في ضوء التسهيل على العملاء في عمليات السحب والإيداع وسداد الالتزامات البنكية .

  • في ديسمبر 2022- اعلن المصرف المتحد تدشين تطبيق “انستاباي” للتحويل اللحظي للمدفوعات الرقمية. وذلك تحت شعار  “بنكك علي الخط

وفي مجال التمويل العقاري لاسكان محدودي ومتوسطي الدخل

اعلن المصرف المتحد  في سبتمرتخطي محفظته التمويلية لإسكان محدودي ومتوسطي الدخل حاجز 2 مليار جنيه.  وبذلك يكون المصرف المتحد سابع أكبر ممول لاسكان محدودي ومتوسطي الدخل بالسوق المصرفي.  وذلك وفقا لتقرير صندوق الاسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.

 وفي مجال الاقتصاد الأخضر والممارسات الصديقة للبيئة – إصدار تقرير البصمة الكربونية

اعلن المصرف المتحد في أكتوبر إصدار أول تقرير لقياس البصمة الكربونية بالمراكز الرئيسية.  وذلك تماشيا مع توجهات الدولة المصرية والبنك المركزي المصري نحو التحول لتطبيقات الاقتصاد الاخضر لتحقيق التنمية المستدامة وفقا لرؤية مصر 2030 والحد من الاثار السلبية للتغيرات المناخية. 

في قضية الشمول المالي : قاد المصرف المتحد العديد من الحملات القومية للشمول المالي منذ 2018 الماضي.  والتي تستهدف فئات مجتمعية بعينها منها : للمرأة والشباب علي مدار العام. 

ثالثا : علي مستوي الحلول البنكية المتوافقة مع احكام الشريعة 

طرح المصرف المتحد خلال عام 2022 باقة من المنتجات الجديدة للسوق المصري لاقت قبولا لدي شريحة كبيرة من المجتمع منها :

  • في ابريل أطلق المصرف المتحد حساب الشمول المالي والنشاط الاقتصادي الموجه للفئات المستهدفة بمميزات خاصة لتشجيع الشباب وأصحاب الانشطه الاقتصاديه. وذلك وفقا لتوجهات البنك المركزي المصري لدعم منظومة الشمول المالي والعمل علي رفع معدلاته ولتيسير تعاملات المواطنين.    

وفي يونيو 2022 – أطلق المصرف المتحد حزمة تنافسية من الشهادات والصكوك والأوعية الادخارية بالجنيه المصري والعملات الأجنبية المتوافقة مع أحكام الشريعة  فضلا عن باقة من التمويلات بمختلف انواعها والتي تتبع نظام المرابحة المتوافق مع احكام الشريعة.

رابعا : في مجال التوسع بالفروع الرقمية والتقليدية

تم تجهيز مبني المصرف المتحد بالعاصمة الادارية الجديدة, باستثمارات تخطت 2 مليار جنيه مصري استعدادا للانتقال وذلك استكمالا لمسيرة النجاح والشراكة المجتمعية لتعظيم التوسع العمراني والاقتصادي المصري وفقا لرؤية الدولة المصرية 2030 .

كما تم افتتاح خمس مركز للخدمات البنكية الرقمية digital center بتقنيات عالمية

وقد شهد 2022 افتتاح 5 فروع جديدة للمصرف المتحد كان اخرهم فرع الساحل الشمالي وجريدة الأهرام ليصل عدد فروع المصرف المتحد الي 68 فرع منتشرين بجميع انحاء الجمهورية.   

جرمين عامر

 

خامسا: علي مستوي توطين الصناعة المصرية

المصرف المتحد يعمل بأجندة وطنية نحو تغيرات جوهرية لأنماط مساهمات الشباب في تنمية قطاع المشروعات الصغيرة و المتوسطة و المتناهية الصغر وكان أول القطاعات التي شهد عملية تطوير للفكر المصرفي وادارة التمويلات هو قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر.  ومن خلال تقديم حزمة من الحلول التمويلية المتخصصة والخدمات الرقمية والاستشارات الفنية مع الحفاظ على استدامة النمو والارباح. 

فضلا عن تشجيع المصرف المتحد لعملية التحول لمجتمع غير نقدي.  من خلال العمل علي نشر ثقافة المعاملات المالية وزيادة الوعي المجتمعي بآليات العمل الرقمي.

سادسا : علي صعيد الإعلام والثقافة

اعتمد المصرف المتحد علي استراتيجية التحسين المستمر وتعزيز آليات التواصل الفعال بين فريق العمل بمختلف الفروع والإدارات وتمكين القيادات الحالية وخلق جيل جديد من القيادات الشابة وقد أولي اهتمام خاص بالمرأة باعتبارها أحد أهم القوي الفاعلة المؤثرة لعملية التطوير والتحسين. 

فكان اطلاق العديد من الحملات الاعلامية الداخلية والخارجية والتي تعمل على تعزيز الهوية المؤسسية وايضا غرز القيم المؤسسية وتساهم في تعزيز آليات عملية التحول الرقمي.   فضلا عن الحملات الاعلامية الخارجية لتعزز الهوية المصرية والقيم الانسانية ومبادئ التكافل الاجتماعي.  وذلك عن طريق خلق شراكات عمل ناجحة مع جميع وسائل الاعلام بصورته التقليدية والرقمية وايضا وسائل التواصل الاجتماعي.

تمكين المراة وتأهيلها للقيادة

في مارس 2022 – تم وضع حجر الأساس لمنتدي “لكي” المصرف المتحد ووضع استراتيجية المنتدي للتمحور حول تطوير وتحسين أداء الكفاءات النسائية وتأهيلها للقيادة بصورة متوازنة وفرص متكافئة.

كما تم اعلان نسبة السيدات بفريق عمل المصرف المتحد قد بلغت 30%.  كذلك شغل عضوية مجلس ادارة المصرف المتحد ثلاث من الكفاءات النسائية بالجهاز المصرفي. واعرب ان المراة تعيش ازهي عصورها في ظل الدعم الكبير للقيادة السياسية لها.   

سابعا : علي صعيد تمكين الشباب والاستثمار في الطاقات البشرية

شارك المصرف المتحد بوفد رسمي مكون من 12 شاب وفتاة يمثلون القيادة المستقبلية لشباب المصرفيين من مختلف القطاعات البنكية بالمصرف،  ليشاركوا في فعاليات منتدي شباب العالم بنسخته الرابعة  2022 والذي أقيم في مدينة شرم الشيخ تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ثامنا : في مجال التنمية المجتمعية المستدامة

بادر المصرف المتحد في يناير بتوجيه ميزانية هدايا العام الجديد لدعم مبادرة “حياة كريمة” بالتعاون مع صندوق تحيا مصر.  وذلك تزامنا مع إعلان السيد رئيس الجمهورية عام 2022 عام العمل المدني, بمنتدي شباب العالم في نسخته الرابعة, 

تاسعا :جوائز المصرف المتحد الاقليمية والعالمية

في يناير 2022 – منحت مؤسسة جلوبال ايكونوميس البريطانية أشرف القاضي – رئيس المصرف المتحد جائزة القيادة المحترفة للمؤسسات البنكية عن عام 2021

جاءت الجائزة الدولية القيادة المحترفة للمؤسسات البنكية 2021

نتيجة لست مؤشرأت اداء دولية للمصرف المتحد تحت قيادة اشرف القاضي علي مدار خمس سنوات من 2016 حتي 2021 هم : التطوير التنظيمي – نمو المؤسسة في ظل تطبيقات الحوكمة والاقتصاد المستدام – تطبيقات الحلول الابتكارية للهندسة المالية – التوسع الاستراتيجي – تاهيل المنظومة التعليمية والتدريبية لخلق قيادات مستقبلية – الاعلام المؤسسي.

وفي سبتمبر 2022 – اعلنت مجلة انترناشونال فينانس IMF الانجليزية فوز المصرف المتحد بجائزة ” أفضل القنوات المصرفية الإلكترونية – مصر 2020″ .  وذلك تتويجا لجهوده المستمرة في تقديم حزمة الحلول البنكية والمنتجات المصرفية عبر آليات وقنوات اليكترونية مبتكرة بالسوق.

 

المصرف المتحد

 

 

 

 

 

اترك رد

×
%d مدونون معجبون بهذه: