المصرف المتحد يشارك في الملتقي ال11 للمسئولية المجتمعية بمشروع “تجليات”

 

الوطن المصري – ناريمان عبد الله

يشارك المصرف المتحد اليوم في الملتقي السنوي الحادي عشر للمسئولية المجتمعية والتنمية المستدامة في مصر والذي يعقد فاعلياته بمشاركة عدد من رجال الدولة والاقتصاد والاعمال والبنوك واساتذة الجامعات ورجال الاعلام.

جاءت مشاركة المصرف المتحد بمشروع “تجليات” لتمكين اهالي مدينة سانت كاترين وبمنطقة جبل التجلي تحت شعار”تجليات .. تتوارثها الاجيال” وذلك بالتعاون مع محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة واللواء طلعت العناني – رئيس مدينة سانت كاترين.

يسعي مشروع التمكين الاقتصادي لاهالي مدينة سانت كاترين ومنطقة جبل التجلي الي تعزيز ريادة الاعمال لتحسين القدرة التنافسية والانتاجية خاصة في مجال تصنيع المنتجات الزراعية والغذائية والمشغولات اليدوية التي تشتهر بها هذه المنطقة مثل : صناعة استخراج العسل الجبلي وصناعة استخراج وعصر زيت الزيتون وزراعة الاعشاب الطبيعية وزراعة اللوز وصناعة الصابون. وكذلك المشغولات اليديوية بالتطريز السيناوي الشهير وصناعة السبح.

الأمر الذي ينعكس علي القيمة المضافة لتلك المنتجات والعمل علي بناء قدرات صغار المزارعين والمصنعين وتقديم الدعم الفني والمادي لهم من خلال ورش عمل لتعليم كيفية اعداد دراسات الجدوي لهذه المشروعات وايضا طرق التعبئية والتغليف وفقا للمواصفات العالمية لضمان جودة المنتج. كذلك اساليب التسويق الحديثة. فضلا عن اتاحة برامج تمويلية مختلفة , فضلا عن توسيع قاعدة الشمول المالي. وبما يخلق مناخ اقتصادي اكثر تنافسية.

هذا ويعمل مشروع “تجليات” لتوفير حياة كريمة ل350 اسرة كمرحلة اولي. الامر الذي يساهم في ترسخ مبادئ حقوق الانسان وتعمق الانتماء روح للوطن. وذلك تماشيا مع استراتيجية المصرف المتحد في التنمية المجتمعية المستدامة لعدد من الشرائح المجتمعية المستهدفة خاصة فئة المراة والشباب. مما ينعكس ايجابيا علي فرص تعظيم العائد الاقتصادي والاجتماعي للدولة ككل.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: