المشدد 5 سنوات لرئيس هيئة موانيء بورسعيد و10 سنوات لنائبه في «رشوة الموانيء»

أرشيفية

أرشيفية

قضت الدائرة الـ 18 من محكمة جنايات القاهرة، اليوم السبت، بمعاقبة محمد أحمد أبو العينين، المستشار الهندسى لهيئة بورسعيد 10 سنوات ووتغريمه المبالغ المحصلة التي تقاضها كرشوة، كما قضت بمعاقبة كل من أحمد نجيب شرف إبراهيم رئيس هيئة موانى بورسعيد السابق، ومحمد التابعي قوطة مدير الإدارة الهندسية بالهيئة 5 سنوات وتغريمها المبالغ المحصلة التي تقاضهما كرشوة، والإعفاء من العقاب لكل من حسيني محمد كمال الدسوقي وتامر عبدالحميد على أبوبكر، وأحمد عيد محمد مهدي وكريم محمود عمر رفاعي، ومصادرة المضبوطات.

وبدأ رئيس المحكمة تلاوة الحكم ، بقولة بعد الإطلاع على المواد 304 ، 318، 103 و105 و111 و110، من قانون العقوبات وعقدت الجلسة ، برئاسة المستشار عبد التواب إبراهيم وعضوية كلا من المستشارين، عبد الظاهر الجرف ومحمد البشبيشي.

وكانت نيابة أمن الدولة العليا أحالت المتهمين للمحاكمة الجنائية، وأمرت بإخلاء سبيل مالك الشركة الهندسية بكفالة 200 ألف جنيه.

وشملت قائمة المتهمين كل من أحمد نجيب شرف إبراهيم رئيس هيئة موانئ بورسيعد، ومحمد أحمد أبو العينين، المستشار الهندسى للهيئة، ومحمد التابعي قوطة مدير الإدارة الهندسية بالهيئة “محبوسين احتياطيًا على ذمة القضية”، والمتهمين حسيني محمد كمال الدسوقي وتامر عبدالحميد على أبوبكر، وأحمد عيد محمد مهدي وكريم محمود عمر رفاعي.

 

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: