المستشار أيوب أيوب يكتب أخطر التقارير عن 2023 .. إحياء الدولة العثمانية

مستشار أيوب

 

أطماع الخليفة العثمانلي ومحاولة تطويق مصر التي تقف شوكة في حلق اردوغان وقطر واسرائيل وايران وكذا محاولة ايقاظ حلم اعادة الدولة العثمانية هي أهداف عميقة وخطط وضعتها تركيا ويحاول العثمانلي الجديد تنفيذها لإعادة الحلم العثماني علي أشلاء الدول العربية، وهذا المخطط لن يتوقف ابدا إلا باتحاد العرب ووقوفهم في وجه هذا العدوان القديم والجديد في نفس الوقت .
كتبت هذا المقال من ثلاثة أعوام واعتقد أن هذا الوقت العصيب الذي نعيش فيه في هذه اللحظات الفارقة في التاريخ العربي لزم علي أن أعيد نشره من جديد .
إن جولة رجب طيب اردوغان الأخيرة في السودان وفِي بعض الدول الأفريقية وحصوله علي هذه الهدية الثمينة وهي جزيرة سواكن من الإخواني رئيس السودا المخلوع حسن البشير ما هي إلا جزا من خطة اردوغان ( اتاتورك الجديد ) . هذا الأهطل السوداني الذي كان يصدعنا طوال الوقت بحلايب وشلاتين .
ونعود الي المخطط التركي وهي خطة 2023 :
ان هذا التاريخ 2023 هو تاريخ فاصل وهام بالنسبة لأردوغان لتحقيق احلامه باحياء الدولة العثمانية وتحقيق الهدف المنشود هو السيطرة علي جزا من الرجل المريض الحديث ( وهو الدول العربية ) الذي اصبح هدفا لتقطيع الدول العرببة الي أجزاء وتقسيمها والحصول علي جزء من الكعكة والجائزة الكبري كما يسميها الإخوان ( اكرمكم الله ) بداية من عام 2023 مثله كمثل وعد بلفور المشؤوم بإنشاء دولة اسرائيل ومثله كمثل محاولة إيران تحقيق الحلم الإيراني وهو الهلال الشيعي وأخيرا حلم اردوغان بإنشاء الدولة الاسلامية المزعومة بالتعاون مع الإخوان ( اكرمكم الله ) الخونة لأوطانهم وإنشاء الهلال التركي .

ولمن لا يعرف هذا التاريخ 2023 الفاصل والهام بانسبه لأردوغان أوضح التالي :

تنازل كمال اتاتورك مؤسس الجمهورية التركية الحديثة عن جميع أملاك الإمبراطورية العثمانية ( فيما يعرف بتقسيم الرجل المريض ) في ثلاث قارات في اتفاقية عرفت باسم معاهدة لوزان ( سويسرا) في عام 1923 وتم تحديد هذه الاتفاقية بمدة مائه عام تبدأ في عام 1923 وتنتهي في عام 2023 .

خليفة المسلمين زير نساء

لقد تم إبرام هذه المعاهدة مع الحلفاء المنتصرين في الحرب العالمية الأولي والذين احتلوا جزا كبيرا من تركيا في هذا الوقت والذي وضع هذه الخطة المحكمة هي بريطانيا للسيطرة علي تركيا حتي مائه عام من تاريخ التوقيع علي هذه الاتفاقية حتي عام ٢٠٢٣ وأهمها :
١- الغاء الخلافة العثمانية .
٢- مصادرة جميع أموال الخلافة العثمانية .
٣- اعلان علمانية الدولة التركية .
٤- منع تركيا من التنقيب عن البترول علي أراضيها والسماح لها باستيراد النفط فقط .
٥- تم اعتبار مضيق البوسفور مضيق مائي دولي وليس تركي . (من يحلل هذه البنود الخمس يمكنه ان يدرك تماما ما يحدث الآن في ليبيا !!!!)

تنتهي هذه الاتفاقية أو المعاهده بعد ثلاث سنوات فقط من الأن ومن هنا ندرك إعداد اردوغان لهذا الْيَوْمَ بتصريحاته المتتالية بأنه بحلول عام 2023 ستنتهي تركيا القديمة وستصبح تركيا الحديثة التي ستقوم بإلغاء جميع النقاط الخمس التي اشرت اليها سابقا وستسرع تركيا في التنقيب علي النفط وستسرع في حفر قناة مائية جديدة تربط البحر الأسود ومرمرة تمهيدا للبدء في تحصيل الرسوم علي السفن التي تمر في هذه القناة اضافة الي عائدات النفط التي يمكن ان تحصل عليها نتيجة التنقيب في البحر الأسود والشواطئ التركيه الآخري وحديثا محاولة الدخول الي مربع النفط الليبي

ومن هنا يتضح الصراع بين الدول العربيه وتركيا وللأسف لا يدرك العرب عن قصد أو غير قصد مخططات اردوغان ويقيموا علاقات مع تركيا ونجد اخيراً من يعطيها جزيرة استراتيجية هامه علي شاطىء البحر الأحمر .

وواضح كل الوضوح ما هو المقصود وما هو الهدف من السعي للحصول علي هذه الجزيرة الاستراتيجية الهامة علي الحدود الغربية من المملكة العربيه السعودية وعلي الحدود الجنوبية الشرقيه للدولة المصريه
وواضح كل الوضوح ما هو الهدف من التعاون الاستراتيجي بين تركيا والسودان من جهة وبين تركيا وقطر من الجهة الآخري ( وللأسف هاتين دولتين عربيتين ) الذين لا يدركون انهم يتصرفون كالقطط التي تاكل رضيعها ولا يدرون أطماع اردوغان في السيطرة علي الدول العربيه وإحياء الخلافة العثماني بعد ان فشل في الدخول في الاتحاد الأوربي وبعد ان نجح اخيراً في السيطرة الدكتاتورية علي مقدرات الشعب التركي بحصوله علي السلطة المطلقة بعد الانتخابات الأخيرة .
الا يكفينا أطماع اسرائيل وإيران ( التي يعيش ٤٠ ٪؜ من شعبها تحت خط الفقر ) الذين يهدفون الي تقطيع الجسد العربي أكثر مما هو حاصل الان ؟؟؟؟
فمتي يفيق العرب ؟؟؟؟

ايوب محمد ايوب
مستشار اقتصادي
فرانكفورت – المانيا.

المصادر : بعض الكتب عن الدولة العثمانية وويكيبيديا

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: