المحكمة الاقتصادية: «هايبر وان» غير مسئول عن إذاعة أغاني عبدالحليم حافظ في فروعه

هايبر وان – أرشيفية
طالبت دائرة الاستئناف، اليوم الخميس، بتعديل قانون الملكية الفكرية بتحديد نطاق مسئولية مقدمي الخدمات، مثل “أصحاب الأسواق التجارية، شركات المحمول، والإنترنت، وأصحاب المواقع”، حسبما أفاد مراسلنا.
وترأس دائرة الاستئناف، المستشار حسنين الوكيل، المستشار الدكتور عمرو شكري، وعضوية المستشار حسين رمزي، وسكرتارية أحمد علي، المشرع المصري.
وكانت المحكمة، قد انتهت في قضائها بوجود قصور تشريعي بخصوص تحديد مسئولية مقدمي الخدمات، وهو أمر من شأنه صعوبة انفاذ القانون بخصوص الاعتداءات التي تقع على الأغاني، والأفلام باستخدام الخدمات التى يقدموها.
كما كانت شركة “ستارز”، قد أقامت دعوى قضائية ضد “هايبر وان”، التي قامت بتأجير مساحة إلى شركة “هاي كواليتي”، حين قامت الأخيرة بإتاحة أغاني عبد الحليم حافظ (أهواك، توبة، جانا الهوا) في المول بدون إذن من شركة ستارز.
وانتهت المحكمة، إلى عدم مسئولية “هايبر وان”، في إتاحة هذه الأغاني في المول، نتيجة أنه يوجد قصور في التشريعات القانونية في تنظيم مسؤلية مقدمي الخدمات، الأمر الذي أهابت المحكمة المشرع المصري لسرعة تنظيم هذا النوع من المسؤلية في نصوص قانون الملكية الفكرية، وقانون الاتصالات الجديد حتى يمكن إيقاف مثل هذه الانتهاكات.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: