الكينج المصرى يقود ليفربول لدور الـ16 لكأس أبطال أوروبا

الوطن المصرى – رامي جوهر

نأهل فريق ليفربول الإنجليزي، إلى دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا بعد الفوز على آياكس أمستردام الهولندي علي أرضه بنتيجة 3-0، في المباراة التي أقيمت على ملعب “يوهان كرويف أرينا”، مساء اليوم الأربعاء،  في إطار منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات.

شارك النجم المصري محمد صلاح في التشكيل الأساسي للريدز وسجل هدفا رائعا وصنع آخر لزميله هارفي إليوت ليقود ليفربول لحسم التأهل إلى ثمن نهائي الأبطال.

افتتح محمد صلاح التسجيل للريدز في الدقيقة 42، بعد تمريرة رائعة من هندرسون وضعت صلاح منفردا بالمرمى ليسددها بطريقة رائعة من فوق الحارس باسفير.

وسجل المهاجم داروين نونيز الهدف الثاني في الدقيقة 49، من ركلة ركنية قابلها نونيز برأسية قوية إلى داخل الشباك.

وأضاف هارفي إليوت الهدف الثالث في الدقيقة 52، من تمريرة رائعة من محمد صلاح ليضع إليوت منفردا بالحارس باسفير وسدد كرة قوية إلى داخل الشباك .

ورفع ليفربول رصيده إلى 12 نقطة في المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الأولى بدوري الأبطال ليتأهل رسميا إلى دور الـ16 برفقة نابولي الإيطالي، في المقابل تجمد رصيد آياكس عند 3 نقاط في المركز الثالث.

ويقود النجم المصري محمد صلاح هجوم الريدز، وبجانبه داروين نونيز وروبرتو فيرمينيو، وخلفهم هارفي إليوت، وفابينيو وجوردان هندرسون في وسط الملعب.

وبدأ ليفربول بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: أليسون بيكر

خط الدفاع: أرنولد، جو جوميز، فيرجيل فان دايك، روبرتسون

خط الوسط: جوردان هندرسون، فابينيو، هارفي إليوت

خط الهجوم: محمد صلاح، روبرتو فيرمينيو، داروين نونيز

وجاء تشكيل آياكس كالتالي:

حارس المرمى: ريمكو باسفير.

الدفاع: دالي بليند، جورج سانشيز، كالفن يوجيلومبا، تيمبر.

الوسط: كلاسين، ألفاريز، بيرجويس.

الهجوم: بيرجوين، بروبي، تاديتش.

اترك رد

×
%d مدونون معجبون بهذه: