“الكيانات المصرية فى أوروبا” يطالب بالتشاور المباشر مع المصريين بالخارج فى إدارة شؤونهم

اتحاد الكيانات

 

الوطن المصري – إبراهيم جريس

أصدر”اتحاد الكيانات المصرية فى أوروبا”، بيان قال فيه، إن انتخابات مجلس الشيوخ تبدأ، اليوم الأحد، فى مصر وتوقع “اتحاد الكيانات المصرية فى أوروبا”وللأسف الشديد أن نسبة مشاركة المصريين بالخارج سوف تكون متدنية وضعيفة جدا، نظرا للطريقة التى عرضت بها خاصة الفترة المحددة للتسجيل قبل أن يتم وصول الخبر للمواطنين.

وأضاف الاتحاد فى بيانه، انتهت المهلة ولم يصل عدد المسجلين فى بريطانيا إلى 40 مواطن من مجمل ربع مليون، بالإضافة إلى جميع البلاد، رغم المجهود الكبير الذى بذلته وزيرة الهجرة نبيلة مكرم، إلا أن فترة التسجيل لم تكن كافية بجانب الاعتماد على الإعلام المصرى الذى لا يحظى بأى نسبة مشاهدة خاصة فى أوروبا.
وتابع البيان: لقد اعتقد الكثيرين إنهم مسجلين من قبل، واعتقد آخرين أنهم سيذهبون للسفارات للانتخاب بالرقم القومى، ورغم استجابة اللجنة العليا للانتخابات بالتسهيل والسماح لطلبنا بالانتخاب بالبريد إلا أن الطريقة التى تم بها زادت الأمر سوء.

وأعلن الاتحاد، أن القناة الرسمية الشرعية للتواصل مع المصريين بالخارج تتمثل فى القنصليات والسفارات لإيصال المعلومة أو الخبر للمواطنين وهنا تظهر أهمية تسجيل المواطنين فى قنصليات البلاد التى يعيشون فيها.

واختتم الاتحاد بيانه قائلا: لو كان لنا ممثلين فى البرلمان على وعى ودراية بمشاكلنا واحتياجاتنا ما كان كل ذلك!!
وأضاف، عندما تظهر نتيجة الإنتخابات بهذه النسبة الضعيفة المتدنية للمصريين بالخارج – لا تلوموا المصريين فى الخارج بعدم إستخدام حقهم الدستورى – ولكن يجب إعادة النظر فى منظومة التعامل مع المصريين بالخارج.

يذكر، أن “اتحاد الكيانات المصرية فى أوروبا” قد أرسل خطابا إلى اللجنة العليا للانتخابات من خلال السفارة المصرية فى لندن، وأيضا وزارة الهجرة المصرية، ولكن تم رفض الطلب بسبب عدم دستورية مد فترة التسجيل.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: