القوات المسلحة تحتفل بيوم الشهيد 9 مارس


كتب – خالدعبدالحميد

تحتفل غدأ القوات المسلحة بيوم الشهيد الذى يوافق التاسع من شهر مارس وبهذه المناسبة عقد اللواء أ.ح باسم عزت علام مدير جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب مؤتمراً صحفيا مع المحررين العسكريين أكد خلاله أن اختيار يوم 9 مارس من كل عام ليكون يوما للشهيد تأكيدا على أن جميع أفراد القوات المسلحة بدءًا من القائد العام للقوات المسلحة حتى أحدث جندي يتمنون الشهادة حيث أن الفريق أول / عبدالمنعم رياض ضرب أروع مثال على ذلك بالرغم من أنه رئيسًا لأركان حرب القوات المسلحة في ذلك الوقت إلا أنه كان دائما في الصفوف الأمامية تأكيدا على تلاحم القائد مع جنوده في الميدان الأمر الذي أدى لاستشهاده.

ومن هنا جاء اختيار 9 من مارس من كل عام ليكون يوما تحتفل به مصر بذكرى شهدائها الأبطال .

وأضاف : أعدت جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب خطة شاملة للاحتفال بيوم الشهيد والمحارب القديم كالآتي :

يتفضل القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي ورئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية ومدير جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب وكبار قادة القوات المسلحة وبعض القادة السابقين بوضع إكليل من الزهور على قبر الجندي المجهول يوم 9 مارس 2019.

إقامة شعائر صلاة الجمعة يوم 8 مارس 2019 بمسجد المشير طنطاوي بحضور القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي ورئيس أركان حرب القوات المسلحة.

إقامة المهرجان الرياضي بجهاز الرياضة للقوات المسلحة يوم الثلاثاء الموافق 12/3/2019 يتم فيه مباريات ودية في كرة السلة ورفع الأثقال وتنس الطاولة والعدو بالكراسي المتحركة (تتابع) بين فرق الجمعية وتقديم عروض للموسيقات العسكرية.

إقامة معرض فني للمحاربين القدماء بفرع الوفاء والأمل خلال المدة 14-23 /3/2019 لعرض إبداعات وأعمال المحاربين القدماء.

عقد ندوة تثقيفية بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية بتشريف القائد العام ورئيس أركان حرب القوات المسلحة وتكريم بعض قدامى قادة القوات المسلحة واسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية والأم المثالية والأب المثالي على مستوى أسر الشهداء ومصابي العمليات.

تنظيم زيارة أسر الشهداء إلى مقابر شهداء الجيش الثاني الميداني والجيش الثالث الميداني .

تكريم اسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية في جميع محافظات الجمهورية بمشاركة الجيوش الميدانية والمناطق العسكرية في الإحتفال.

زيارة مصابي العلمليات الإرهابية بالمستشفيات العسكرية.

وعن أبرز الخدمات التي قدمت لمصابي العمليات الحربية وأسر الشهداء خلال العام الماضي

أكد اللواء أ.ح باسم عزت علام مدير جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب

وقائع المؤتمر الصحفى

أن توجيهات القيادة السياسية والقيادة العامة للقوات المسلحة بشأن تكريم أسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية بالشكل الذي يتناسب مع التضحيات التي قدموها فداء لثرى الوطن والتطوير

التكريم والتواصل معهم في مكان إقامتهم وكذا التنسيق مع الجهات المعنية بالقوات المسلحة للتواصل مع نظيرتها من الجهات المدنية لحل المشاكل وتذليل الصعاب التي تواجههم.

وتأكيدا على ما سبق فإن القوات المسلحة لم ولن تنسى أسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية وتضحياتهم الطاهرة لتظل راية الوطن خفاقة وأنهم سيظلون ملئ السمع والبصر / في قلوب جميع المصريين / بما قدموه من تضحيات فداء للوطن

وعن الجديد هذا العام

أشار مدير جمعية المحاربين القدماء أن القوات المسلحة لم ولن تنسى مصابي العمليات وأسر الشهداء و أبطال مصر المشاركين في حرب أكتوبر 1973 لذلك فقد أمر السيد القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي على علاج الحالات التي شاركت في حرب أكتوبر 1973 من ضباط صف والجنود حال التقدم بطلب للعلاج على نفقة القوات المسلحة.

كما سيتم التصديق على الآتي :تكريم أبناء الشهداء بجميع المراحل الدراسية بمناسبة يوم الشهيد والمحارب القديم وتقديم الهدايا التذكارية التى تحمل صورة الشهيد.

تكريم جميع المستفيدين من أسر الشهداء ومصابي العمليات سنويا وذلك من خلال المرور وعقد اللقاءات بجميع محافظات الجمهورية على مدار العام في حضور السادة المحافظين والعمل على حل مشاكلهم.

جارى التنسيق مع المحافظين لافتتاح أفرع جديدة لجمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب بمحافظات ( دمياط – كفرالشيخ – المنيا – سوهاج – أسوان).

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: