القوات العراقية تقتحم قضاء “الرطبة” لتحريرها من قبضة (داعش)

عناصر من الجيش العراقي – أرشيفية
اقتحمت القوات العراقية المشتركة، اليوم الثلاثاء، خطوط دفاع مسلحي تنظيم (داعش) الإرهابي وتمكنت من دخول قضاء “الرطبة” وسيطرت على حي “الانتصار” في الرطبة بالأنبار جنوب غربي العراق.
وقال الناطق باسم قيادة العمليات المشتركة، العميد يحي الزبيدي، إن قوات “مكافحة الإرهاب” وشرطة الأنبار والشرطة الاتحادية دخلت الرطبة بعد رفع العبوات الناسفة والألغام التي زرعها عناصر داعش لعرقلة تقدم القوات.. مشيرًا إلى أن قوات حرس الحدود العراقية قامت بتأمين الطريق إلى منفذ “طريبيل الحدودي مع الأردن تمهيدا لتطهيره من مسلحي التنظيم.
على صعيد آخر، قرر القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي توقيف المسؤول الأمني المباشر عن المنطقة التي استهدفها التفجير الإرهابي المزدوج بمنطقة “الشعب” شمالي بغداد، والذي تم تنفيذه بعبوة ناسفة وانتحارية ترتدي حزاما ناسفا وأسفر عن سقوط عشرات القتلي والجرحي.
كما قائد “عمليات بغداد” عبد الأمير الشمري مقر قيادة عمليات شمال بغداد والتقى بقائد العمليات وعدد من الضباط ، وأكد ضرورة تكثيف الجهد الاستخباري، والاستمرار بعمليات البحث والتفتيش وتفعيل مذكرات القبض الصادرة من المحاكم العسكرية، وعلى أهمية تحصين المواقع والأهداف الحيوية.
أ ش أ

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: