القوات العراقية تبدأ عملية تحرير”هيت” والمناطق الغربية بالأنبار من داعش

مراسل العالم: بدء اقتحام مدينة تكريت من ثلاثة محاور
شرعت القوات العراقية المشتركة اليوم السبت في عملية تحرير قضاء”هيت” والمناطق الغربية بمحافظة الأنبار من قبضة تنظيم(داعش) الإرهابي بإسناد من طيران الجيش والقوة الجوية العراقية والتحالف الدولي.

وذكر الناطق باسم قيادة العمليات المشتركة العميد يحي الزبيدي- في تصريح صحفي- أن القوات العسكرية التابعة الى الفرقة السابعة بالجيش ومقاتلي العشائر بدأت عملية تحرير منطقة “معمل الأسمنت” في ناحية “كبيسة” بقضاء “هيت” من قبضة داعش.

وتمكنت القوات العراقية من تحرير مزرعة الشيحان الواقعة في ناحية كبيسة وتعمل على تحرير معمل أسمنت كبيسة من سيطرة مسلحي التنظيم.

وأكدت قيادة “عمليات الجزيرة والبادية” بالجيش ان عملية تطهير ناحية كبيسة من داعش الارهابية انطلقت باشراف وزير الدفاع خالد العبيدي الذي وصل الى قاعدة “عين الأسد” العسكرية لمتابعة العملية.

وكان وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي اجتمع الليلة الماضية في مقر العمليات المشتركة في بغداد بقادة الأسلحة وهيئة الأركان، وناقش سبل توسيع الدعم الجوي والاستخباري والمدفعي للقوات المسلحة العراقية وهي تحقق الانتصارات في قطاع عمليات الأنبار وتقديم الجهود اللازمة لاستمرار زخم المعركة لتحرير باقي المناطق المغتصبة من قبل داعش.

يذكر أن قيادة العمليات المشتركة العراقية أعلنت في 9 فبراير الماضي استكمال تحرير جميع محاور مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار من قبضة داعش، وفتح طريق الرمادي-بغداد مرورا بمنطقة الخالدية عقب تحرير مناطق الصوفية والسجارية وجويبة وحصيبة شرقي الرمادي.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: