كارثة.. السياحة تخسر مليار دولار شهريا بسبب كورونا

قطاع السياحة

كتب – ماهر رضا

 

حل الدكتور محمود هزاع عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية ضيفا في برنامج “صباح البلد” المذاع على فضائية صدى البلد ، تناول الحوار بعض التوضيحات عن الخسائر التي تكبدتها الفترة الحالية لأزمة كورونا على القطاع السياحي، بالإضافة إلى بعض التخفيضات والميزات التي منحتها وزارة السياحة لاستعادة النشاط السياحي خلال الفترة القادمة.

قال الدكتور حسام هزاع عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية، إن أزمة فيروس كورونا أثرت على القطاع السياحي وقطاع الطيران بشكل كبير، بمعدل مليار دولار شهريا، منذ توقف القطاع السياحي.

وأكد الدكتور حسام هزاع، عضو الاتحاد المصري للغرف التجارية، أن المطارات المصرية مجهزة تجهيزا عاليًا من حيث الإجراءات الاحترازية والوقائية، لاستقبال السياح.

وقال الدكتور حسام هزاع إن نسبة الإشغال في الفنادق 50% فقط، ولن تزيد إلا بعد قرارات من وزارة السياحة.

قال الدكتور حسام هزاع، عضو الإتحاد المصري للغرف التجارية إن الإجراءات التي اتخذتها وزارة السياحة ، لتنشيط حركة السياحة تتضمن تخفيضات بنسبة 20% على الخدمات الأرضية في المطارات، التي تشمل صيانة الطائرات قبل الإقلاع.

وأضاف الدكتور حسام هزاع خلال حواره لـ برنامج “صباح البلد” المذاع على فضائية صدى البلد ويرأس تحريره الكاتب الصحفي أحمد حمدي، أنه من المتوقع أن يكون هناك تخفيضات في أسعار تذاكر الطيران ولكن تبعا لقرارات دولية عالمية.

قال الدكتور حسام هزاع، عضو الاتحاد المصري للغرف التجارية إن عيد الفطر الماضي شهد إقبالا كبيرا على الفنادق، والتزاما تاما بكافة الإجراءات الاحترازية.

وأضاف الدكتور حسام هزاع خلال حواره لـ برنامج “صباح البلد” المذاع على فضائية صدى البلد ويرأس تحريره الكاتب الصحفي أحمد حمدي، أن من مصلحة القطاع السياحي بالكامل الالتزام بالإجراءات الاحترازية والحفاظ على صحة العاملين.

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: