القصير : البنك الزراعي تكبد خسائر متراكمة ساهمت في تآكل رأس المال

%d8%a7%d9%84%d8%b3%d9%8a%d8%af-%d8%a7%d9%84%d9%82%d8%b5%d9%8a%d8%b1

كتبت – أحمد السيد

أكد رئيس البنك الزراعي المصري السيد القصير أن البنك يلعب دوراً محورياً فى المجتمع المصرى يرتبط بالتنمية الزراعية والريفية وتمويل مستلزمات الإنتاج وتمويل المزارعين، بالإضافة لتمويل الصناعات الصغيرة والمتوسطة المعتمدة على الزراعة، وهو دور لا غنى للجميع عنه.

وأضاف أن البنك يمتلك ميزة نسبية وهى انتشاره الجغرافى من خلال 1210 فروع تمثل نحو 27% من وحدات القطاع المصرفى، بالإضافة لوجود قاعدة عريضة من العملاء من المزارعين والفلاحين لا تقل عن 3 ملايين عميل تمثل نحو من 25 إلى 30% من عدد عملاء الجهاز المصرفى ونحو 20% من سكان مصر ونأمل أن نصل فى إطار الشمول المالى إلى 40%.

مشيرا الي أن البنك تكبد الكثير من الخسائر المتراكمة خلال السنوات السابقة أدت إلى تآكل رأس المال بالكامل وأظهرت القاعدة الرأسمالية للبنك بقيمة سالبة تجاوزت اربعة مليارات جنيه، حالت دون قيام البنك بالدور المنوط به فى خدمة قطاع الزراعة.

و أنه منذ صدور القوانين المنظمة للبنك وحتى الآن فقد تغيرت الظروف والتشريعات الاقتصادية والمصرفية كما تغيرت الاتجاهات الاقتصادية وبالتالى كان لا بد من إجراء تعديل على قانون البنك حتى يتمكن من أداء الدور المطلوب منه فى تحقيق التنمية الزراعية والريفية فى إطار الخطة الاقتصادية للدولة.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: