«القبض على نصاب مصر الجديدة» أوهم ضحاياه بتسفير أبنائهم للتعليم بالخارج

الوطن المصري – علاء سعد

نجحت أجهزة الأمن بوزارة الداخليه ، في ضبط أحد الأشخاص بالقاهرة لقيامه بالنصب والإحتيال على المواطنين، من خلال إدارة مركز تعليمى وهمى.

فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، برئاسة اللواء دكتور علاء عبد المعطي مساعد الوزير، واللواء محمد عبد الله مدير الإدارة، من «أحد الأشخاص – مقيم بدائرة قسم شرطة أول الفيوم» وآخر.. بتعرضهما لواقعة إحتيال من قبل مسئولى أحد المراكز التعليمية والإستيلاء على أموالهما، بزعم تسفير نجليهما إلى إحدى الدول وإلحاقهما بإحدى الجامعات للدراسة بها.

تم تشكيل فريق بحث أسفرت جهوده عن أن وراء تلك الواقعة «حاصل على بكالوريوس تجارة – مقيم بمحافظة القاهرة -له معلومات جنائية».

إذ قام المذكور بإنشاء كيان تعليمى بدون ترخيص، كائن بمنطقة مصر الجديدة بالقاهرة، وإتخاذه وكراً لممارسة نشاطه الإجرامى فى النصب والإحتيال على المواطنين راغبى السفر للخارج لإستكمال دراستهم بالجامعات الأجنبية، وأعلن من خلال شبكة الإنترنت، بأن شركته حاصلة على وكالة رسمية من العديد من الجامعات الأجنبية – خلافاً للحقيقة – وتمكنه من الإستيلاء من الشاكيين على مبالغ مالية بلغت (مليون وثلاثمائة ألف جنيه مصرى تقريباً).

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه وعثر داخل مقر الأكاديمية على «90 جواز سفر بأسماء أشخاص مختلفة خاصين بضحاياه- 2 أكلاشيه- كمية من مستخرج رسمى بنجاح طالب بأسماء أشخاص مختلفة بالعديد من المحافظات تفيد حصولهم على شهادة الثانوية العامة- كمية من دفاتر إيصالات إستلام نقدية تفيد تلقى المتهم مبالغ مالية من المواطنين بلغت جملتها حوالى 700 ألف جنيه تقريباً- مجموعة من صور المستندات الخاصة براغبى السفر للدراسة بالخارج- مبلغ مالى من متحصلات نشاطه الإجرامى)، بمواجهة المتهم المذكور أقر بنشاطه الإجرامى فتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: