القاضي : “PRE” تضخ 200 مليون جنيه في مشروع جبال السخنة

هاشم القاضي

الوطن المصرى – ناريمان خالد

أكد هاشم القاضي العضو المنتدب لشركة “PRE” للتطوير العقاري فى تصريحات خاصة لـ “الوطن المصرى”أن جائحة كورونا أثرت على معظم شركات التطوير العقارى فى مصر ، خاصة ما يتعلق بمواعيد تسليم الوحدات المتعاقد عليها ، إلا أن شركته ورغم الظروف التى تمر بها البلاد التزمت بمواعيد تسليم مشروعاتها دون أى تأخير ، وأنها أنفقت أموالاً إضافية للعمالة لاقناعها بالعمل فى ظل ظروف الجائحة .

مشيراً إلى أن شركة PRE للتطوير العقاري قامت بضخ حوالى 200 مليون جنيه في أعمال التنفيذ بمشروع جبال السخنة الذي تقيمه في العين السخنة، وأن النسبة الحالية للأعمال التي تم تنفيذها بلغت نحو 10% من إنشاءات المشروع.

وأضاف القاضي أن PRE تسبق الجدول الزمني للمشروع، إذ أن تلك النسبة التي تم تنفيذها هي نفس النسبة التي كان مقررًا الوصول إليها بنهاية العام الجاري، موضحًا أن الخطة البيعية تسير هي الأخرى بمعدلات جيدة مع الإقبال المتزايد على الشراء في المناطق الساحلية وخاصة العين السخنة.

وأشار إلى أن العين السخنة تعد من أكثر المناطق التي لاقت إقبالًا من العملاء سواء الراغبين في حجز وحدات سكنية أو فندقية أو حتى سياحية، وذلك لما تتمتع به المنطقة من طبيعة جغرافية مميزة، مشيرًا إلى أن هناك العديد من المطورين الذين توجهوا بقوة لتلك المنطقة على مدار السنوات الأخيرة.

وتابع أن ما قامت به الحكومة على مدار السنوات الماضية ساهم في رفع القيمة الاستثمارية للمدينة، وذلك من خلال تنفيذ مشروع هضبة الجلالة، على مساحة 17 ألف فدان تقريبًا، وأيضًا العاصمة الإدارية الجديدة التي تتميز التي مثلت محورًا هامًّا في النقلة النوعية بمنطقة شرق القاهرة ككل.

وأشار إلى أن PRE انتهت من بيع المرحلة الأولى من مشروع «جبال السخنة» بعد طرحه بأيام قليلة، وهو ما شجعها لطرح المرحلة الثانية من المشروع خلال الفترة القليلة المقبلة، موضحًا أن الشركة تعتزم تنفيذ خطة توسعية جديدة تشمل الاستحواذ على أراض في الساحل الشمالي وشرقي القاهرة بغرض تنفيذ مشروعات عقارية جديدة في المرحلة المقبلة.

وأوضح هاشم القاضي العضو المنتدب أن الشركة بصدد شراء نحو 300 فدان في الساحل الشمالي والقاهرة الجديدة، وتسعى لتمويل تلك التوسعات من مواردها الذاتية.

 

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: