الفقى: مصر تمر بمرحلة صعبة.. والسيسى ” أمل مصر “

 

كتب – عبد العال مصطفى

أكد الدكتور مصطفى الفقى، مديرمكتبة الإسكندرية، أن مصر تمر بمرحلة صعبة للغاية، حيث كانت محاصرة سياسيًا وإعلاميًا وحقد عليها بعض الاصدقاء وتنكر لها بعض الأشقاء ولكنها ظلت صامدة وعصية على الانكسار.

وأضاف الفقى، خلال مؤتمر جماهيرى حاشد لحملة “أنت الأمل” والتى تدعم ترشح الرئيس عبد الفتاح السيسى لفترة رئاسية ثانية: “نحن هنا لكى نقول أنه لابد من استكمال الطريق، فنحن أمام رجل تقى نقى وليست له أجندة خاصة ولا يضع أية حسابات شخصية لنفسه فيما يفعل ولا يبحث عن الشعبية ولكنه يبحث دائمًا عن الحلول الحقيقية لمشكلات الوطن حتى لو كان ذلك على حساب شعبيته”.

وحضر المؤتمر، إلى جانب الفقى، عدد كبير من الفنانين والشخصيات العامة منهم: الفنان سمير صبرى، الفنان طارق الدسوقى، الفنان أحمد سلامة، الشاعر عبد الله حسن، وعوف همام، المشرف على حملة “انت الأمل”.

وأشار مدير مكتبة الإسكندرية إلى أن الرئيس السيسى استطاع أن يضع سياسة خارجية متوازنة ولم ينزلق إلى موقف غير محسوب وخير مثال على ذلك الموقف من الازمة السورية والذى يرى أنه الموقف الأشرف فى العالم لأنه قال أننا مع الشعب السورى وليس مع أى شخص آخر.

وأوضح أن الرئيس ركز خلال المرحلة الماضية على البنية الأساسية المتمثلة فى الطرق والكبارى والمطارات، لافتًا إلى وجود مشروعات ضخمة لم تأخذ حقها من الانتشار بين المصريين.

وتابع: “فى الفترة المقبلة سيدخل فى حلول لمشكلات الشباب والتعليم والثقافة والإعلام، ونحن ماضون على الطريق الصحيح وليس لدعم شخص فقط ولكننا ندعم رمز وفكرة ووطن نريد أن تمتد مسيرته إلى أن يشاء الله”.

وبدوره عرض الشاعر الغنائى عبدالله حسن، قصيدة جديدة تحت عنوان “انزلوا له وصوتوا له”، والتى حث فيها المشاركون فى المؤتمر على النزول فى الإنتخابات المقبلة دون النظر لمحاولات تشويه مصر والنيل منها.

وناشد الجميع بضرورة المشاركة فى الانتخابات الرئاسية قائلا: “الجيش سينتصر على الإرهاب ولكن الرئيس ومؤسسات الدولة وحدهما لا يستطيعوا فعل أى شئ إلا بتكاتف الشعب خلف الدولة ومؤسساتها”.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: