الفريق التراس :هناك إرادة سياسية قوية للتعاون والإنفتاح علي جميع دول إفريقيا

 

وزير الطاقة الأنجولي: أهمية الإستفادة من خبرات الهيئة العربية للتصنيع في مجالات الطاقة

كتب – خالدعبدالحميد

في اولي لقاءاته عقب تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي له برئاسة مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع، استقبل الفريق عبدالمنعم التراس، صباح اليوم، وفدا افريقيا رفيع المستوى برئاسة وزير الكهرباء الانجولي.

وأكد «التراس»، خلال لقائه بالوزير الانجولي، وجود ارادة سياسية حقيقية لدي الدولة المصرية للتعاون مع الاشقاء الافارقة في مختلف المجالات، وخصوصا الطاقة الجديدة والمتجددة مثل الطاقة الشمسية التى قطعت مصر فيها شوطا طويلا، مشيرا الى بناء اكبر محطة طاقة شمسية في اسوان.

وأضاف رئيس «العربية للتصنيع»، أن مصر تمتلك الامكانيات التصنيعية المتقدمة في مجالات طاقتي الشمس والرياح، فضلا عن الكوادر البشرية المتميزة في هذا المجال، مبديا ترحيب «الهيئة» بوضع كافة امكانياتها لخدمة الاهداف الانجولية في توفير الكهرباء والانارة لشعبها.

وأشار «التراس» إلى أن العلاقات المصرية الافريقية متشعبة، وضاربة في اعماق التاريخ، وانها شهدت نموا كبيرا في عهد الرئيس الراحل جمال عبدالناصر.

ولفت إلى أن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي له خلال تكليفه له برئاسة الهيئة أكد فيها على التعاون الكامل مع الاشقاء الافارقة في كافة احتياجاتهم التنموية.

من جهته، شدد الوزير الانجولي على رغبتهم في تكثيف التعاون مع مصر في مختلف المجالات، وحصوصا الهيئة العربية للتصنيع، مشيرا الى ان ما شهده داخل الهيئة من امكانيات يجعلهم يرغبون في التعاون معهم لانارة كافة شوارع انجولا وتوفير الكهرباء لها ضمن خطة الدولة الانجولية.

وأكد الوزير الانجولي على حرص بلاده على عودة العلاقات بين البلدين بشكل قوي مثل ما كان في توقيت الرئيس جمال عبدالناصر، مبديا ترحيب بلاده بتوجيهات الرئيس السيسي بالانفتاح مع الاشقاء الافارقة.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: