الفريق أول محمد زكى يبحث مع وزير الدفاع اليوناني التعاون العسكرى المشترك


كتب – خالدعبدالحميد

إلتقى الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوت المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى الفريق أول بحرى ايفانجلوس ابوستولاكس وزير الدفاع اليونانى والوفد المرافق له الذي يزور مصر حالياً ، حيث أجريت له مراسم إستقبال رسمية بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطني لكلا البلدين .

تناول اللقاء تطورات الأوضاع بالمنطقة والمتغيرات علي الساحتين الاقليمية والدولية وانعكاسها على الامن والاستقرار بالشرق الاوسط وسبل تعزيز التعاون والعلاقات العسكرية بين القوات المسلحة لكلا البلدين ، كما بحث الجانبان أوجه التعاون في المجالات العسكرية والتدريبات المشتركة بين مصر واليونان وتبادل الخبرات بين الجانبين فى مختلف المجالات .

وأشاد الفريق أول محمد زكى بمستوى التنسيق والتشاور بين البلدين فى المجالات العسكرية والأمنية  معرباً عن تطلعه أن تشهد المرحلة القادمة مزيداً من التعاون والتكامل المشترك بين القوات المسلحة لكلا البلدين .

من جانبه أكد وزير الدفاع اليونانى على توافق الرؤى تجاه التعامل مع العديد من الملفات والموضوعات التى تمثل تحدياً أمام جهود الأمن والسلم الدوليين ، مشيراً إلي حرص بلاده على زيادة التعاون الثنائي بين البلدين في المجالات الدفاعية المختلفة .

حضر اللقاء الفريق محمد فريد رئيس اركان حرب القوات المسلحة وعدد من قادة القوات المسلحة والسفير اليونانى بالقاهرة  .

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: