الفريق أسامة عسكر يعود إلى أرض الوطن بعد إنتهاء زيارته الرسمية للسعودية

كتب -خالد عبد الحميد 

عاد إلي أرض الوطن الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة وذلك بعد إنتهاء زيارته الرسمية إلى المملكة العربية السعودية ترأس خلالها مع الفريق أول الركن فياض بن حامد الرويلى رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة السعودية الجلسة الختامية للإجتماع التاسع للجنة التعاون العسكرى المصري السعودي حيث أجريت مراسم إستقبال رسمية وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطنى لكلا البلدين .

وأسفرت إجتماعات اللجنة عن التوافق على تعزيز أطر التعاون الإستراتيجى بين القوات المسلحة المصرية والسعودية على مختلف الأصعدة ، بما يسهم فى تحقيق الرؤى والمصالح المشتركة لكلا البلدين الشقيقين.

وأشاد الفريق أسامة عسكر بمستوى التعاون القائم ودورية التنسيق المتبادل للجنة العسكرية المشتركة وما تحققه من نتائج إيجابية بمختلف مجالات التعاون العسكرى ، مؤكداً على عمق الروابط الراسخة التى تجمع البلدين الشقيقين وما تتسم به من علاقات أخوة صادقة ووثيقة تشكل الدعامة الأساسية لحماية الأمن القومى العربى وتحقيق الإستقرار بالمنطقة .

وفى نهاية الجلسة تم التوقيع على محضر لجنة التعاون العسكرى المصرى السعودى فى دورته الحالية بحضور عدد من قادة القوات المسلحة المصرية والسعودية .

وكان الفريق أسامة عسكر قد تفقد خلال الزيارة شركة SAMI المسؤلة عن دعم وتطوير الصناعات الدفاعية بالسعودية ، وأشاد بما شهده من التقنيات المتطورة لمنظومات التسليح المختلفة التى تنتجها الشركة .

اترك رد

×
%d مدونون معجبون بهذه: