“الفاو” توفد بعثة فنية إلى مصر نهاية الشهر الجاري لدعم مشروع الـ 5ر1 مليون فدان

الفاو
قررت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو) إيفاد بعثة فنية إلى مصر خلال الأسبوع الأخير من شهر فبراير الجاري لبحث سبل تقديم الدعم الفني لمشروع المليون ونصف مليون فدان.

صرح بذلك السفير عمرو حلمي، سفير مصر في روما، اليوم الثلاثاء، مشيرا إلى أن ذلك جاء بعد لقائه مع مدير عام المنظمة خوسيه دا سيلفا.

وأوضح السفير عمرو حلمي أن هذه البعثة ستضم خبراء في عدد من المجالات، من بينها الري والمياه الجوفية والاستزراع السمكي والزراعة والتربة والطاقة المتجددة، حيث سيتم ترتيب مقابلات لهم مع مسئولي وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي لبحث الدور الذي يمكن أن تقوم به المنظمة في دعم هذا المشروع، خاصة في المجالات المتصلة بالتوسع في استخدام المياه الجوفية وبصفة خاصة الخزان الرملي النوبي.

وأضاف أن دعم “الفاو” سيشمل أيضا التقنيات الحديثة للري وإمكانية إقامة مزارع للاستزراع السمكي وتعزيز إنتاجية الأسماك وتكثيف استخدامات الطاقة النظيفة والمتجددة، خاصة الطاقة الشمسية في مجال الزراعة.

وأشار السفير عمرو حلمي إلى أن مدير عام (الفاو) يولي أهمية كبيرة لتعزيز التعاون مع مصر في الفترة القادمة، حيث يتطلع للقيام بزيارة إلى القاهرة خلال العام الجاري استجابة للدعوة الموجهة من الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال مقابلته مع سيادته في روما في نوفمبر 2014، وبما يبني على نتائج زيارة البعثة الفنية للمنظمة.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: