العصار : حريصون علي تعزيز مجالات التعاون مع روسيا في التصنيع الحربي والمدني

 

11

كتب – خالدعبدالحميد

استقبل الدكتور / محمد سعيد العصار – وزير الدولة للإنتاج الحربي،  السيد/ جليب نيكيتين – النائب الأول لوزير التجارة والصناعة الروسي وعدد من الوفد المرافق له بمقر الوزارة لبحث عدد من مجالات التعاون المشتركة بين البلدين .

أكد العصار على قوة العلاقات المصرية الروسية وحرص الوزارة على إستغلال زيارة الجانب الروسي لمصر خلال هذة الفترة لتعزيز مجالات التعاون بين البلدين فى مجال التصنيع الحربي والمدنى.

وقال العصار ان الوزارة على استعداد تام لتفعيل الشراكة مع روسيا فى مجالات التصنيع المشتركة والمقترحة من قبلهم، وأضاف أن من بين مجالات التعاون التى يمكن التنسيق فيها بين البلدين هو البدء فى تصنيع المعدات والأجهزة الطبية وذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة، كذلك دراسة مشروع توريد شركة روسية مجرية لعدد 700 عربة قطار لصالح هيئة السكة الحديد المصرية على ان يتم تجميع هذه القطارات فى احد مصانع الإنتاج الحربي بالتنسيق مع وزارة النقل المصرية.

ومن جانبه اكد النائب الأول لوزير التجارة والصناعه الروسي انه يسعى للتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي فى عدة مجالات فى القطاع المدنى، مؤكدا انه يمكن تنفيذ عدد من المشروعات لصالح القطاعات المختلفة بالدولة بالشراكة مع الإنتاج الحربي، تتضمن تفعيل مشروع إنشاء المنطقة الصناعية الروسية بمصر وكذلك إنشاء مصنع مشترك للصناعات الدوائية بالتنسيق مع وزارة الصحة المصرية، بالإضافة الى التصنيع المشترك  لعربات الإسعاف لصالح هيئة الإسعاف المصرية.

 مشيرا الى انه يمكن التعاون فى مجال الصناعات المغذية للسيارات وقطع الغيار والتصنيع النشترك لكافة طرازات العربات عدا (الملاكى) من إنتاج شركة جاز الروسية، واتفق الطرفان على تبادل الزيارات واستمرار المناقشات حتى يتم التوصل الى اتفاقات نهائية لتنفيذ تلك المشروعات .

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: