العراق يسعى لتطوير أنظمه المعلوماتية بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الإدارية

 

القحطاني 22

كتب – خالدعبدالحميد

وقع اليوم الدكتور ناصر الهتلان القحطاني مدير عام المنظمة  العربية للتنمية الإدارية والمهندس فلاح أحمد عجيل رئيس الجمعية العراقية لتكنولوجيا الحاسوب والمعلوماتية اتفاقية تعاون مشترك وتم التوقيع بمقر المنظمة بالقاهرة، بحضور الدكتور مصطفى فتحي رئيس أنشطة تكنولوجيا المعلومات بالمنظمة، والأستاذة سهاد عادل جاسم سكرتير الجمعية والأستاذ باسل وليد عبد الجبار عضو الجمعية.

وتهدف الاتفاقية إلى وضع إطار عمل تتعاون من خلاله الجهتين في عقد مجموعة من الأنشطة وورش العمل في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتعليم الإلكتروني.

وقال الدكتور ناصر القحطاني “ان التوقيع على هذه المذكرة يأتي في إطار المتابعة والدعم المستمرين للعمل العربي المشترك في كافة المجالات لتحقيق التنمية الإدارية في العالم العربي وأضاف نرحب بالتعاون مه جمهورية العراق الشقيقة على كافة الأصعدة وسنعمل معا على تقديم حزمة من الأنشطة المتخصصة في مجال التدريب والتأهيل الإلكتروني وبما يتناسب ويلبي احتياجات المواطن العراقي ويحقق خطط التنمية في دولة العراق ومالها من  ثقل كبير في المنطقة العربية”.

من جانبه قال المهندس فلاح عجيل “يأتي توقيع هذه الاتفاقية دفعا لآفاق التعاون لساحات أرحب مع المنظمات التابعة لجامعة الدول العربية وتوثيقا للعلاقات المشتركة في المجالات الإدارية العلمية الحديثة ونظم المعلومات والتحول الرقمي.

وأكد أن توقيع المذكرة يأتي في إطار حرص الجمعية على تطوير النظم الإدارية المتبعة ورفع الكفاءة والفعالية في الأداء والجودة الشاملة والاستفادة من تطبيقات تكنولوجيا المعلومات وحسن استخدام الموارد المتاحة وتصميم وإعداد البرامج التدريبية لتأهيل الكوادر البشرية في دولة العراق. ونوه رئيس الجمعية بالدور الفعال التي تقوم به المنظمة العربية للتنمية الإدارية في تحقيق التنمية الإدارية في العالم العربي وذلك من خلال برامجها التدريبية والبحثية كما أنها تعد بيت الخبرة العربي في مجالات الإدارة الحديثة ونظم المعلومات والتحول الرقمي والتدريب والبحوث ويمكن لكافة الدول العربية الاستفادة من هذه الخبرات لتحقيق التنمية الإدارية الشاملة على مستوى وطننا العربي”.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: