العاصمة المقدسة تواصل استعداداتها لموسم الحج .. وتعتمد  195 شركة لخدمة الحجيج

الوطن المصرى- ناريمان خالد

استعداد لموسم الحج 1443هـ، تبذل كافة مؤسسات المملكة المعنية جهودا كبيرة من أجل خدمة ضيوف الرحمن وتيسير أداء المناسك بسهولة ويسر. وفي هذا السياق، تواصل الأمانة العامة للعاصمة المقدسة عملها في اعتماد شركات مقدمي خدمات الإعاشة، والبالغ عددها حتى الآن (195) من الشركات والمؤسسات وأصحاب المطابخ المتخصصين في التموين والإعاشة، وبطاقة استيعابية تصل إلى حوالي (4.800.000) وجبة يومياً، وذلك في إطار الاستعدادات لموسم الحج وبهدف تقديم خدمات مميزه وبجودة عالية.

وأوضح المتحدث الرسمي بأمانة العاصمة المقدسة أسامة بن عبدالله الزيتوني، أن الأمانة قامت بتأهيل عدد من الشركات الكبرى وذات الإمكانيات العالية في مجال التغذية، مشيرا إلى حرص الأمانة على تقديم وجبات الإعاشة لضيوف الرحمن بالطرق الصحية الآمنة، ووفق أعلى معايير الجودة في تطبيق شروط سلامة التغذية، وبما يتوافق مع متطلبات ومعايير المنظمات العالمية.

وبين الزيتوني أن الأمانة وضعت برنامجاً لمتابعة مقدمي خدمات الإعاشة والتغذية بالحج حسب معايير واشتراطات التأهيل والتصنيف المعتمدة، وتحديد طاقاتهم التشغيلية، كما شكلت عدداً من الفرق الميدانية للرقابة على منظومة الإعاشة، حيث يبلغ عدد الكوادر البشرية المخصصة لهذه المهمة (101) موظفاً ما بين مراقبين وفنيين وأخصائيي مختبر، حيث ستقوم الفرق بالجولات الميدانية المستمرة للكشف على منشآت الإعاشة المؤهلة وسحب وتحليل العينات الغذائية والكشف بواسطة أجهزة الكشف السريع للتأكد من صلاحية المواد المستخدمة كزيوت القلي ومواد النظافة وسلامة الأدوات المستخدمة والإشراف على تثقيف وتوعية العاملين في تلك المنشآت.

وأنهت وكالة الخدمات بأمانة العاصمة المقدسة ممثلة في الإدارة العامة للتراخيص والامتثال، أعمالها المتعلقة بمراقبة الأسواق ومحال بيع المواد الغذائية وتجهيز عدد من المختبرات المخصصة لفحص العينات، وشكلت العديد من اللجان الرقابية الميدانية لمتابعة الأسواق ومحال بيع المواد الغذائية والكشف على المواد المقدمة والمعروضة في المطاعم والمطابخ وغيرها ومكافحة الظواهر السلبية بمشاركة عدد من الجهات الحكومية وتشكيل اللجان الرقابية.

وفي سياق متصل، بدأت الإدارة العامة للتعليم في مكة المكرمة بتأهيل كشافيها للمشاركة في معسكرات الخدمة العامة التي تُقيمها جمعية الكشافة العربية السعودية في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة لخدمة ضيوف الرحمن خلال موسم الحج.

وأوضح رئيس النشاط الكشفي بالإدارة زياد حسن قدير، أن الإدارة تُقيم هذا المعسكر التدريبي بمركز التدريب الكشفي بالعزيزية بمشاركة 130 كشافاً من مرحلة الكشاف المتقدم من أجل تأهيلهم لتعزيز قدراتهم وإكسابهم المزيد من الخبرات والمهارات التي ستُسهم في تقديم خدمة مميزة لضيوف بيت الله الحرام.

اترك رد

×
%d مدونون معجبون بهذه: