الطب الوقائى: تطعيم طلاب الجامعات بلقاح كورونا سيتم بالمستشفيات الجامعية

الوطن المصري آلا شوقي

قال الدكتور محمد عبد الفتاح رئيس الإدارية المركزية للشؤون الوقائية بوزارة الصحة، إن تطعيم طلاب الجامعات بلقاح كورونا سيتم في المستشفيات الجامعية عند توفير مراكز تطعيم، مشيرا إلى أن الطالب لن يحتاج للتسجيل على موقع وزارة الصحة لطلب اللقاح، وإنما سيوجد موظف في المركز مسئول عن التسجيل سيسجل بياناته وآخر يقوم بتطعيمه.

وأضاف عبدالفتاح  خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج “صالة التحرير” المذاع عبر فضائية “صدى البلد” أنه قبل نهاية سبتمبر ستكون تمت عملية التطعيم بنجاح في الجامعات والتربية والتعليم

ولفت إلى أن العاملين في وزارة التربية والتعليم سيسجلوا على الموقع وسيتم توفير آلية تطعيم لهم.

وكشف رئيس الإدارية المركزية للشؤون الوقائية بوزارة الصحة، أن وزارة الصحة تستهدف الوصول بعدد المطعمين بلقاح كورونا إلى 40 مليون شخص نهاية العام الجاري، منوها أنه لم تقم أي دولة بتطعيم كل مواطنيها وأن طوق النجاة هو الإجراءات الوقائية والبعد الاجتماعي والبعد عن الأماكن المغلقة وارتداء الكمامة وغسل اليدين.

وحول التخوفات من رصد متحور كورونا «دلتا» في مصر، أكد أن وزارة الصحة تشدد على تنفيذ الإجراءات الاحترازية، مع فحص القادمين من الدول التي رصدت إصابات بالمتحور.

ولفت إلى أن زيادة إصابات كورونا حتى الآن طفيفة، كون هناك وعي وانضباط إلى حد كبير من المواطنين، ناصحا المواطنين بالبعد عن أماكن التجمعات، والالتزام بقواعد الصحة العامة.

.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: