https://used.rodneyreedfulltruth.com
رئيس مصلحة الضرائب

«الضرائب » تطلق الخط الساخن 16189 للإبلاغ عن حالات التهرب الضريبي

الوطن المصري- آلاء شوقي

أعلنت مصلحة الضرائب المصرية عن إطلاق الخط الساخن 16189 للإبلاغ عن حالات التهرب الضريبي .
وأكد ” مختار توفيق رئيس مصلحة الضرائب المصرية ” أن إطلاق الخط الساخن 16189 ، للابلاغ عن حالات التهرب الضريبي يأتي تنفيذًا لتوجيهات وزير المالية ، بتفعيل المنظومة الخاصة بتلقي شكاوى وبلاغات المواطنين لمصلحة الضرائب حول كافة حالات التهرب الضريبي ، لافتًا إلى أن المصلحة لن تتوان عن ملاحقة المتهربين ، وذلك إرساءً للعدالة الضريبية والمحافظة على الاقتصاد القومى.

وأوضح ” مختار توفيق ” أنه سيتم تلقي البلاغات عن حالات التهرب الضريبي على الخط الساخن 16189 خلال أيام العمل الرسمية من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة الرابعة عصرًا ، مؤكدًا على متابعته الشخصية لهذه البلاغات ، مضيفًا أن قطاع مكافحة التهرب الضريبي يقوم بتلقي كافة البلاغات الواردة على الخط الساخن والتعامل معها ، والتحقق من صحتها ، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها .

وقال ” رئيس المصلحة ” أن ملف التهرب الضريبى يأتى على رأس أولويات المصلحة، وأن قطاع مكافحة التهرب الضريبي لن يتهاون عن ملاحقة المتهربين غير الملتزمين بأحكام القانون، لإحكام االسيطرة على المجتمع الضريبى ، وذلك لمنع التلاعب والتهرب من سداد الضريبة ، ودمج الاقتصاد غير الرسمى.

وشدد ” مختار توفيق ” على قدرة الإدارة الضريبية على اتخاذ كافة الإجراءات التى تدفع المجتمع الضريبى للالتزام ، موضحًا أن جريمة التهرب الضريبى هى جريمة مخلة بالشرف ، بخلاف الغرامات القانونية المقررة قانونًا وسداد الضريبة المستحقة والسجن لمدة تتراوح بين ٣ إلى ٥ أعوام .
وطالب ” رئيس مصلحة الضرائب المصرية ” المواطنين الذين لديهم معلومات عن واقعة تهرب ضريبي المبادرة بالاتصال بالخط الساخن 16189 للإبلاغ عنها .

اترك رد

×
%d مدونون معجبون بهذه: