الصومال تعتقل 20 شخصًا بتهمة «تفجير طائرة»

ارشيفية

ارشيفية

اعتقلت سلطات الأمن الصومالية، اليوم الاثنين، 20 شخصًا بتهمة ضلوعهم في حادث تفجير طائرة تابعة لشركة دالو الصومالية للخطوط الجوية، الذي أسفر عن مقتل شخص واحد وإصابة خمسة آخرين، فيما علقت الخطوط الجوية التركية جميع رحلاتها من وإلى الصومال.

وقال جهاز الأمن والاستخبارات الصومالية “نيسا” في بيان له، أن “التحقيقات الأولية تمكنت من التعرف على هوية 3 أشخاص شاركوا في نقل المواد المتفجرة على متن الطائرة، حيث تم القبض على اثنين منهم ظهروا في مقطع فيديو من كميرات مراقبة المطار أطلقه جهاز الأمن”.

وأضاف البيان أن عدد الموقوفين يصل إلى 20 شخصًا لحد الآن، حيث يتم استجوابهم في المركز العام للمخابرات الصومالية.

ويظهر شريط فيديو تم تسجيله بواسطة كاميرات مراقبة المطار، أن ثلاثة أشخاص يشتبه بضلوعهم في حادث الانفجار، أحدهم عبد الهادي “55 عاما” وهو يتسلم جهاز لابتوب مفخخ من شخصين أحدهما يرتدي الزي الخاص بموظفي المطار.

وعلى صعيد آخر، أكدت مصادر خاصة لسكاي نيوز عربية في مطار آدم عدي الدولي بمقديشو، أن الخطوط الجوية التركية علقت جميع رحلاتها من وإلى مطار مقديشو مند الهجوم، فيما استأنفت جميع الشركات الأخرى رحلاتها من وإلى مقديشو.

وكشفت تحقيقات أولية شارك فيها محققون دوليون أن الانفجار نتج عن مواد متفجرة وهو عمل إرهابي، واستبعد المحققون أن الأمر له علاقة بخلل فني في نظام تشغيل الطائرة، وهو ما أدى إلى شلل نسبي في حركة الطيران وإلغاء مئات الرحلات خلال الأسبوع الماضي.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: