الصحة: مصر خالية من «أوميكرون»

الوطن المصري – جيهان جابر

أكد د.حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة ، أنه حتى الآن لم يتم اكتشاف أية حالات مصابة بالمتحور الجديد ” أوميكرون ” ، متابعا : “عندما يحدث سيتم الإعلان بكامل الشفافية ” .

وقال  عبد الغفار، خلال مداخلة هاتفية لـ برنامج “ صباح الخير يا مصر ” ، والمذاع على القناة “الأولى”، والفضائية المصرية، اليوم الإثنين، إن إجراءات الدولة المصرية تسير في إطار منع دخول المتحور في مصر وسرعة اكتشافه،.

وأضاف أن الدولة تعمل على تشديد إجراءات الدخول والخروج مع الدول المكتشف فيها المتحور وزيادة مساحات التسلل الجيني للسياح الأجانب في مصر ” .

وفي سياق آخر قال د.حسام عبد الغفار،  المتحدث  باسم وزارة الصحة، إن متوسط عدد الفئة العمرية  ما بين 12 عاما و 15 عاما هو 8 ملايين طفل، مؤكدا أن الدولة المصرية وفرت المخزون الكافي من اللقاحات قبل أخذ القرار .

وأوضح د.حسام عبد الغفار، خلال المداخلة الهاتفية ، أن فيروس كورونا يصيب الأطفال كما يصيب الكبار، منوها  أن مناعة الاطفال  القوية على مواجهة الفيروس أكثر من الكبار لا يعني أنه لا يصيبهم .

وأشار المتحدث باسم وزارة الصحة، إلى أن تلقيح الأطفال في هذا السن يساهم في تقليل معدلات الانتشار والعدوى، وأن متحورات فيروس كورونا   تنتج من وجودة في جسم الانسان دون مقاومته مقاومة قوية .

ولفت الدكتور حسام عبد الغفار،  المتحدث  باسم وزارة الصحة، إلى أنه بناء على قرار مجلس الوزراء، بالأمس، فإنه سوف يتم فتح باب التسجيل بدء من صباح الغد للأطفال، ومن ثم يتلقى صاحب التسجيل رسالة فورية متواجد فيها أقرب مركز تلقي لقاح عن محل سكنه ، لافتا إلى اللقاح المرخص للأطفال في هذا العمر هو فقط لقاح ” فايزر ” .

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: