«الصحة» مصممة على لقاح كورونا رغم رفع القيود

الوطن المصري – جيهان جابر

قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إنه تم اتخاذ قرار إلغاء القيود على دخول المصريين والأجانب إلى البلاد، لافتاً إلى أن هذا القرار جاء بناء على دراسة الوضع الوبائي حول العالم.

وأشار عبد الغفار إلى أن هذا القرار يؤكد أن الدولة لا تتحرك إلا وفق معلومات ودراسات وأبحاث موثقة ودقيقة.. وكل قرار تتخذه الجهات المعنية هدفه الحفاظ على الصحة العامة، ويكون وفق أبحاث موثقة، توفر المعرفة بالفيروس وطرق انتقاله ودراسة الوضع الوبائي عالميا وفى مصر، وزيادة المقاومة والمناعة المجتمعية ودراسة المتحورات المرتبطة بهذا الفيروس”.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان،خلال حواره في برنامج “صباح الخير يا مصر”، والمذاع على القناة “الأولى” ، والفضائية المصرية، اليوم السبت،: “نتحرك بشكل منظم في ملف كورونا، ومتابعة دقيقة جدا لكل الأوضاع.. وجود لقاحات كورونا ساهم في إصدار قرار تخفيف قيود السفر.. والحصول على اللقاح هو خط الدفاع الأول والثاني والثالث ضد الإصابة الشديدة أو ارتفاع معدلات الوفيات.. وانتشار التطعيم ساهم في تخفيف الإصابات وبالتالي علينا الحصول على التطعيم لأنه الوسيلة الفعالة الآمنة والتطعيم إلزامي لتحقيق الصحة العامة وصحة جميع المواطنين”.

وتابع الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، : “استراتيجية التعامل مع كورونا لم تعد صفر إصابات حاليا، ولكن صفر الاحتياج لدخول المستشفيات وصفر وفيات.. والحمد لله حققنا جزء كبير جدا من هذا الأمر.. معدلات دخول المستشفيات هي أقل المعدلات منذ بدء الجائحة”.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: