«الصحة»: إصدار 325ألف قرار «على نفقة الدولة» خلال شهر يناير

وزارة الصحة والسكان

وزارة الصحة والسكان

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن أبرز أنشطة المجالس الطبية المتخصصة خلال شهر يناير من العام الجاري ، مشيرة إلى إصدار 325 ألف و316 قرارًا على نفقة الدولة لـ 200 ألف و963 مريضًا خلال شهر يناير.

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم التوسع في المستشفيات التي تقوم بصرف العلاج للمرضى لتصبح 15مستشفي بدلاً من قصرها علي مستشفي الشيخ زايد ال نهيان فقط.

كما تمت الموافقه علي إدراج جراحات الفتق، تضخم الغده الدرقية، وتضخم البروستاتا، استئصال الطحال لقائمة الإجراءات التي تتم علي نفقة الدوله.

وأضاف ” مجاهد ” بأن المجالس الطبية المتخصصة قد وافقت علي إدراج الاطراف الصناعية لقائمة الإجراءات التي تتم على نفقة الدولة على أن يتم الصرف من معهد شلل الأطفال فقط.

وفيما يخص أمراض الدم والقلب والعظام ، فقد تم تم تكليف لجنة أمراض الدم بإعادة دراسة الاكواد و البروتوكولات الخاصه بعلاج المرضى، كما تم إضافة خدمات الدعامات الدوائية وتعديل أسعار جراحات القلب وجراحات العظام والمفاصل بما يتماشي مع السعر الحقيقي حيث أن هذه الاسعار لم يتم تعديلها منذ عام 2008.

وأشار المتحدث إلى أن الهدف من تعديل البروتوكولات و الاكواد وإضافة الخدمات الجديدة هو تحسين مستوى الخدمة الصحية المقدمة وتقليل المصاريف الإضافية التي يتحملها المواطن في الإنتقالات وغيرها.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: