الصحة: أجرينا فحصًا طبي لـ80% من طلاب المدارس خلال النصف الأول من العام الدراسي

1435348289-68_اخبار_التعليم

أرشيفية

أعلنت وزارة الصحة والسكان أنها قامت بإجراء فحوصات طبية شاملة لـ80.5% من طلاب المدارس على مستوى الجمهورية خلال النصف الأول من العام الدراسي الحالي 2015-2016.

وقال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، أن هذه الفحوصات تأتي في إطار متابعة تفعيل الفحص الطبي الدوري الشامل  لطلبة المدارس، والذي يهدف إلى الاكتشاف المبكر للأمراض وإعداد برنامج للتثقيف الصحي ورفع درجة الوعي لديهم من خلال التعرف على أولويات المشاكل الصحية التي تواجههم.

وأوضح أنه يتم المرور على جميع المدارس بالمحافظات لمتابعة تفعيل الخطة الوقائية داخل المدارس والتأكد من توافر مستلزمات مكافحة العدوى ومتابعة البيئة الداخلية والخارجية للمنشآت التعليمية .

كما يتم تشكيل فريق طبي للمرور على لجان الامتحانات، من طبيب وممرضة ومسئول صحة مدرسية، ويتم إدخال بيانات الفحص الدوري لطلاب المدارس على قاعدة بيانات الموقع الالكترونى لوزارة التربية والتعليم من خلال التنسيق مع الوزارة.

حيث بلغ إجمالي عدد المترددين على عيادات صحة الشباب بثلاث محافظات 2863، منهم 1121 بالقاهرة و978 بأسيوط ، و764 بسوهاج، وذلك للحصول على خدمات المشورة الصحية، ورفع الوعي الصحي لهـــم ويتم استطلاع آراء المترددين في الخدمات المقدمة لهم.

وفي ذات السياق يتم تدريب عدد  من الأطباء والتمريض على حزمة الخدمات الصحية المقدمة للشباب والمراهقين والتي تشمل على التوعية بفترة المراهقة والتغذية السليمة وأسلوب حياة صحية سليم وأهم المشكلات النفسية التي تتعرض لها هذه الفئة والأمراض المعدية والغير معدية وكيفية مكافحتها وطرق الوقاية منها.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: