الشائعات تحاصر انتخابات الزمالك

الوطن المصري – عمر خالد

بمجرد إعلان مجلس إدارة نادى الزمالك برئاسة المستشار مرتضى منصور عن موعد فتح باب الترشح لانتخابات مجلس الإدارة الجديد وموعد الانتخابات حتى بدأت الشائعات تتردد هنا وهناك عن شكل القوائم التى ستخوض السباق الشرس أمام قائمة الرئيس الحالي.

استقر الرأى لدى مسئولي نادي الزمالك على الدعوة إلى فتح باب الترشح رسميًا يوم 20 ديسمبر الجارى ونشرها بشكل رسمى وفقًا للوائح والقوانين.

على أن يتم فتح باب الترشح يوم 21 ديسمبر الجارى، لمدة أسبوع، يعقبه أسبوع آخر للطعون، على أن تُقام الانتخابات على مدار 3 أيام 10 و11 و12 فبراير المقبل، حيث استقر المجلس على إقامة الانتخابات على 3 أيام مراعاة لظروف انتشار فيروس كورونا.
وشهدت الساعات الأخيرة اجتماعًا ب مرتضي منصور والدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة تم خلاله استعراض الوضع الكامل داخل نادى الزمالك بخلاف الاتفاق على إجراءات عقد الجمعية العمومية تمهيدا لانتخاب المجلس الجديد المنتظر أن يضم رئيسا ونائبا للرئيس وأمينا للصندوق و6 أعضاء فوق السن و3 أعضاء تحت السن وفقا للائحة الإسترشادية.

وعلمت أخبار الرياضة أن الشائعة التى ترددت عن خوض الكابتن حسين لبيب رئيس اللجنة السابقة التى كانت مكلفة بإدارةشئون القلعة البيضاء  عار تماما من الصحة خاصة أن لبيب أعلن عدم خوضه للانتخابات فى أكثر من مناسبة بجانب مساندته لمرتضى منصور وقائمته .

كما أناللواء احمد سليمان  عضو المجلس الأسبق فى الزمالك لم يحسم أمره لخوض الإنتخابات ويتردد أنه يرغب فى خوض سباق انتخابات اتحاد الكرة .. ونفس الأمر بالنسبة للمهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة الذى أكد عدم حسمه خوض الانتخابات البيضاء فى أكثر من مناسبة  بجانب انتظاره معرفة مصير شكاوى ممدوح عباس الذى يطالب بلجنة لإدارة الانتخابات وهو ما ترفضه الوزارة وفقا للمصادر خاصة أن جميع المجالس المنتخبة فى الأندية أدارات انتخابتها وهناك لجنة قضائية مشرفة على الانتخابات.

بدوره كشف مرتضى منصورأنه سيعلن عن قائمته بشكل نهائى خلال الأيام القليلة المقبلة، مؤكدًا أنها ستضم وجوهًا جديدة، بالإضافة إلى عدد من أعضاء مجلسه الحالى، وعلى رأسهم المستشار أحمد جلال إبراهيم، نائب الرئيس، وأحمد مرتضى منصور عضوًا.

وشدد  رئيس نادى الزمالك أن المجلس وافق على ضوابط العملية الانتخابية، ومنها عدم الدعاية داخل النادى مع السماح لأى مرشح بالحصول على كشوفات كاملة بأسماء وأرقام المرشحين من المدير التنفيذى بهدف الحفاظ على استقرار النادي.

وكشف مرتضى منصور أن الثنائى هانى زادة وعلاء مقلد عضوى المجلس لن يكونا فى قائمته للانتخابات المقبلة مؤكدا أن الأمر متفق عليه منذ فترة، وأنه يحترم هانى زادة ونجله أحمد اللذين سيترشحان فى الانتخابات المقبلة، لكنه ولأسباب يريد الاحتفاظ بها لنفسه لن يضم أياً منهما لقائمته ونفس الأمر بالنسبة لمقلد.. وربما تلحق بهما الدكتورة شريفة الفار عضو المجلس ونجلة نجم الزمالك السابق شريف الفار لأسباب تتعلق بطبيعة عملها .

ويراهن مرتضى منصور على وعى الجمعية العمومية للزمالك فى اختيار المجلس القادر على استكمال الثورة الإنشائية التى دشنها فى القلعة البيضاء منذ 2014 بإنشاء 18 حمام سباحة وصالات مغطاة للجمباز والكاراتيه والجودو وتطوير شامل لصالة الألعاب اليد والسلة والطائرة وملاعب كرة القدم الخماسية والمبنى الاجتماعى بجانب الطفرة الرياضة الهائلة وحصد 11 لقبا فى كرة القدم ما بين الدورى و5 للكأس و2 سوبر مصرى والسوبر الأفريقى والكونفيدرالية والسوبر المصري السعودي  بخلاف مساهمته الكبيرة فى التتويج بالدورى الموسم الماضى من خلال تعاقده مع اللاعبين الذين فازوا باللقب ونفس الحال فى  السلة والطائرة واليد .

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: