السيسي: طنطاوي استطاع العبور بمصر بأقل ضرر من أهل الشر

الوطن المصري – علاء سعد

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الراحل المشير طنطاوي ، قاد مصر بإخلاص شديد وتفاني وحكمة خلال فترة عام 2011.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته في افتتاح عدد من المشروعات القومية لتنمية شبه جزيرة سيناء، اليوم الثلاثاء، أن الدولة المصرية كانت معرضة في عام 2011 للانهيار، والراحل المشير محمد طنطاوي استطاع العبور بمصر بأقل ضررمن أهل الشر.

وأوضح الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الراحل المشير محمد طنطاوي كان دائما ما كان يقول عن مصرفي تلك الفترة أنه يمسك “جمرة من النار، ولو سبها هتحرق مصر والدنيا”.

وتوفى المشير محمد حسين طنطاوي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي الأسبق، عن عمر يناهز الـ86 عاما خاصة وأن المشير حسين طنطاوي له تاريخ حفل بالعديد من البطولات العسكرية.

وتقام جنازة عسكرية للمشير محمد حسين طنطاوي ؛ وذلك بمسجد المشير بالتجمع الخامس.

ويفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الثلاثاء نفق الشهيد أحمد حمدي “2”، وهو النفق الخامس الذي يُفتتح في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، ليربط بين شرق وغرب قناة السويس وبين قارتي أسيا وإفريقيا.

ويُمثل نفق الشهيد أحمد حمدي “2”، شريان حياة جديد يربط بين الدلتا وشبه جزيرة سيناء، ليسهل انتقال المواطنين من وإلى غرب القناة، وكذا البضائع ومستلزمات التنمية ويضاعف فرص الاستثمار والعمل بسيناء.

كما يُمثل النفق الجديد قيمة مضافة، بتخفيف الضغط على نفق الشهيد أحمد حمدي “1”، في ظل تنامي حركة التعمير والتنمية في شبه جزيرة سيناء، انساقًا مع سياسات دولة ٣٠ يونية واستراتيجية التنمية الشاملة 2030.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: