الرئيس السيسي

السيسى: شكرا لكل مصري مخلص ساهم في إنهاء أزمة السفينة الجانحة

كتب – خالد المصري
افرحي يا مصر .. ولادك عبروا الصعب وتحدوا أنفسهم وأثبتوا قدرة فائقة بفضل الله علي عبور المحن وتم تعويم السفينة البنمية وقد علق الرئيس عبد الفتاح السيسى علي إنهاء أزمة السفينة الجانحة بقناة السويس وكتب علي حسابه بمواقع التواصل الاجتماعي:”لقد نجح المصريون اليوم في إنهاء أزمة السفينة الجانحة بقناة السويس رغم التعقيد الفني الهائل الذي أحاط بهذه العملية من كل جانب. وبإعادة الأمور لمسارها الطبيعي، بأيد مصرية، يطمئن العالم أجمع على مسار بضائعه واحتياجاته التي يمررها هذا الشريان الملاحي المحوري.وإنني أتوجه بالشكر لكل مصري مخلص ساهم فنيا وعمليا في إنهاء هذه الأزمة. 
وأضاف الرئيس: “‏لقد أثبت المصريون اليوم أنهم على قدر المسؤولية دوما، وأن القناة التي حفروها بأجساد أجدادهم ودافعوا عن حق مصر فيها بأرواح آبائهم.. ستظل شاهدا أن الإرادة المصرية ستمضي إلى حيث يقرر المصريون.
‏وسلاما يا بلادي “

كان الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، قد أكد إن الدولة بتضافر أجهزتها تعاونت لتعويم السفينة إيفر جرين بمشاركة 99 قاطرات مصرية وواحدة هولندية، كما أن السفينة الجانحة أثبتت كفاءة المهندسين المصريين في التعامل مع الأزمة.

وأضاف ربيع في تصريحات تليفزيونية منذ قليل، أنه مع تعويم السفينة البنمية سيتم عودة حركة الملاحة مرة أخرى بشكل طبيعى في القناة.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: