السويركى

السويركي :نواصل الخطط التوسعية وترسيخ العلامة التجارية فى “أبو ظبى التجارى”

الوطن المصرى – ناريمان عبد الله

قال القيادى المصرفى  إيهاب السويركى العضو المنتدب والرئيس التنفيذى للبنك، ” نفتخر بنتائج البنك المالية فى نهاية النصف الأول من العام الحالي، بزيادة هائلة تعدت 80% ، مقارنة بالنصف الأول من العام الماضى ، وهذه الزيادة تشهد بقوة الإقتصاد المصري وملائمته للإستثمار والنمو ، كما تؤكد صلابة الإستراتيجية المتبعة، ونجاح سياسة البنك للتوسع وترسيخ العلامة التجارية فى السوق المصرية، منذ إطلاقها فى سبتمبر 2020 ، حيث تقوم إستراتيجية البنك على إرضاء العملاء مع تحقيق نمو متوازن على مستوى كافة الأنشطة وقطاعات الأعمال، مع الحفاظ على الكفاءة ونسبة المخاطر بما يتناسب مع هذا النمو ويحقق إستدامة الاعمال”.

أضاف السويركى، ” حصل البنك على الموافقات الأساسية لزيادة رأس المال ، وتم فتح باب الإكتتاب لقدامى المساهمين، وسداد مبلغ الزيادة بالكامل، ويقوم البنك حالياً بإنهاء الإجراءات، ليكون فى مقدمة البنوك التى تتوافق مع قانون البنك المركزي والجهاز المصرفي الجديد”.

وإيماناً بدور البنك فى دعم الشركات والاهتمام بالمشروعات المتوسطة والصغيرة ، والتى تمثل أحد الحلقات الهامة لدفع عجلة النمو ، والتى تحظى أيضاً باهتمام البنك المركزي المصري ، حقق بنك أبوظبى التجارى – مصر زيادة كبيرة فى محفظة قروض الشركات، مدفوعة بزيادة النشاط التمويلي، حيث بلغت نسبة زيادة قروض المشروعات الصغيرة والمتوسطة 25%، ومحفظة قروض الشركات الكبيرة 20% فى نهاية يونيو 2021 ، مقارنة بنهاية ديسمبر2020.

وسجل البنك بصفة عامة مؤشرات أداء قوية ، حيث حقق معدل العائد على الأصول زيادة بنسبة 54% مقارنة بالفترة المثيلة من العام الماضى ليصل إلى 1.9 %.

واستطاع البنك الحفاظ على معدل العائد على حقوق الملكية عند 16.3% ، رغم قيامه برفع رأسمال البنك المصدر والمدفوع من 1.474 مليار جنيه إلى 5 مليارات جنيه، بزيادة 3.526 مليار جنيه.

وانخفضت نسبة التكلفة إلى الدخل بنسبة 7% ذلك رغم إهتمام البنك بزيادة الكفاءة ، وكذا التكاليف التى يتحملها البنك لمواكبة خطة النمو والتغيرات السوقية.

وارتفعت المخصصات بنسبة 33% بنهاية الربع الثانى من العام، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى.

وبلغ معدل كفاية رأس المال 24.2%، بما يفوق الحد الرقابى المقرر ، وبما يسمح بمواصلة خطة التوسع.

 

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: