السولية : جاهزون لموقعة تونس .. وحمل كأس العرب هدفنا

الوطن المصري – عمر خالد

أكد عمرو السولية قائد منتخب مصر  الأول لكرة القدم، أن جميع اللاعبين جاهزون لمباراة تونس ، باستثناء المصابين ، متوقعاً أن يكون لقاء الغد قويا وممتعا بين المنتخبين.

ويلتقي منتخب مصر  أمام تونس علي ملعب 974 في الخامسة من مساء غداً الأربعاء ضمن مباريات نصف نهائي كأس العرب التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة حتي 18 ديسمبر الجاري.
وقال السولية خلال المؤتمر الصحفي الخاص بلقاء مصر و تونس ، أنه وزملائه والجهاز الفني يسعون لتقديم مستوي جيد خلال المباراة الخامسة لهم في مشوارهم بالنسخة العاشرة من بطولة كأس العرب ، مؤكداً أن مواجهة مصر وتونس دائما ما تكون ممتعة وقوية لما يمتلك المنتخبين لاعبين متميزين.
وإضاف قائد منتخب مصر  :” نصب تركيزنا الآن علي مباراة تونس وهدفنا هو حمل كأس العرب والعودة به الي القاهرة”.
و تأهل منتخب مصر إلي نصف نهائي كأس العرب عقب الفوز على الأردن بثلاثة أهداف مقابل هدف خلال المباراة التي تقام بينهما علي ملعب ستاد الجنوب ضمن مباريات ربع النهائي ، بينما نجح منتخب تونس في اجتياز عقبة عمان بهدفين مقابل هدف في إطار نفس الدور.
وتعد المباراة المرتقبة بين مصر وتونس هي ال41 بينهما ، حيث سبق وأن التقيا سويا في 40 مباراة ، بينهم 25 لقاء رسمي، بجانب 15 مباراة ودية.
ويتفوق المنتخب التونسي علي نظيرة المصري في جميع المواجهات الرسمية والودية ، حيث حقق منتخب نسور قرطاج الفوز في 16 مباراة، مقابل 13 مباراة للفراعنة، بينما تعادلا سويا في 11 مواجهة بينهما.
بينما في المواجهات الرسمية فقط فاز منتخب تونس في 10 مباريات مقابل 8 مواجهات لصالح مصر ، و7 تعادلات.
وترجع أول مقابلة بين منتخبا مصر وتونس الي 19 فبراير 1960 وبالتحديد في تصفيات دورة الألعاب الأولمبية ، وحقق خلالها الفراعنة الفوز بثلاث أهداف مقابل هدف.

بينما كانت آخر مواجهة بين المنتخبين في 17 نوفمبر عام 2017 بتصفيات كأس أمم أفريقيا ، ونجح منتخب مصر الإنتصار بنتيجة 3-2.
وكانت الفوز برباعية نظيفة هو الأكبر في مواجهة المنتخبين ، وكانت لصالح الفراعنة خلال مباراة ودية عام 1989 ، بينما كان الفوز بأربعة أهداف مقابل هدف هو الاعلي لصالح تونس في عام 1977 بتصفيات كأس العالم.
وسبق وأن تقابلا مصر وتونس خلال بطولة كأس العرب مرة وحيدة وبالتحديد في 13 يوليو 1988 وحقق فيها منتخب مصر الفوز بهدف دون رد.
وتعد النسخة الحالية من بطولة كأس العرب هي العاشرة من تاريخ البطولة التي أقيمت أول نسخة منها عام 1963 في لبنان وجرت النسخة الأخيرة عام 2012 في السعودية.
ويعد المنتخب العراقي الأكثر إحرازا للألقاب برصيد 4 ألقاب وفازت السعودية بلقبين وكل من تونس ومصر والمغرب بلقب واحد لكل منها.
وقبل النسخة الحالية تعد نسختا 1998 و2012 شاهدتين على مشاركة أكبر عدد من المنتخبات في نسخة واحدة بمشاركة 12 فريقًا.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: