السودان.. لجنة محاربة الفساد تنهي عمل 399 موظفا بالدولة

الوطن المصري – فاطمة بدوي

قالت لجنة ازاله التمكين ومحاربة الفساد في السودان اليوم السبت 25 سبتمبر إنها أنهت أعمال 399 من العاملين بالدولة.

وأضافت اللجنة – خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته اليوم – أنه تم إنهاء خدمة 86 من العاملين بوزارة الطرق والجسور ولاية الخرطوم وإنهاء خدمة 64 من العاملين بمصلحة الأراضي.

وأضافت أنه من بين من تم إنهاء خدمتهم 17 قاضيا بينهم 7 من قضاة المحكمة العليا واستئناف وعدد من وكلاء النيابة بجانب 192 عاملا بالسلطة القضائية.
كما تم إنهاء خدمة 30 من العاملين بهيئة الصرف الصحي ولاية الخرطوم وإنهاء خدمة سوسن سعيد شندي من عمادة معهد العلوم القضائية والقانونية.

اصدرت لجنة تفكيك النظام السابق في السودان واسترداد الأموال العامة، قرارا في 12 سبتمبر، باسترداد أراض مسجلة بأسماء رموز وقادة النظام السابق، بلغت جملتها 2376 فدانا، تم الاستيلاء عليها عبر استغلال النفوذ والسلطات.

وشمل القرار استرداد أراض من رموز في النظام السابق، من بينهم إبراهيم أحمد عمر، علي عثمان محمد طه، أحمد محمد هارون، محمد حسن الأمين، ووزراء ومسؤولون سابقون، وذلك وفقا لما نشرته وكالة أنباء “سونا “.

وقال الرئيس المناوب للجنة تفكيك النظام السابق في السودان -في مؤتمر صحفي – إن اللجنة مؤسسة حكومية، تحت مظلة مجلس السيادة، وجميع العاملين فيها يخضعون للسلطة الإدارية للحكومة، ويمثلون أمام القانون السوداني، لافتا إلى أنها تعمل في فحص فساد منسوبي النظام البائد، وتحت يديها عدد من ملفات الحقبة الحالية.

ودعا محمد الفكي إلى الإسراع في تشكيل لجنة مفوضية الفساد لتقوم بدورها وعملها

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: