أسوأ رئيس للفيفا

السنغال فوق الجميع .. وطظ في الفيفا .. لعبت أول مباراة لها علي ملعبها وسط جمهورها

الوطن المصرى- رامى جوهر

طظ في الاتحاد الدولى لكرة القدم أضحوكة العالم الذي تلاعب به اتحاد الكرة السنغالي واعتبر قرارته هي والعدم سواء بعدم تنفيذ العقوبة الموقعة على السنغال بحرمانها من اللعب مباراة علي أرضها ووسط جمهورها وهو ما لم يتم .

بات الاتحاد السنغالي لكرة القدم مهدد بعقوبة جديدة من قبل الاتحاد الدولي “فيفا” بشأن مخالفته قرارات لجنة الانضباط بإقامة مباراته بدون جماهير.

كشف محمد بيومي خبير اللوائح أنه حال مخالفة الاتحاد السنغالي لعقوبة فيفا سيكون مهدد بمضاعفة العقوبة أو تضخيمها باللعب خارج الأرض.

وشهدت مباراة السنغال وبنين ضمن منافسات الجولة الأولى لتصفيات كأس الأمم الإفريقية 2023 مخالفة السنغال لقرار الاتحاد الدولي فيفا.

وشهدت المباراة التي تقام على ملعب السنغال حضور جماهيري رغم قرار لجنة انضباط فيفا بعقوبة على السنغال بخوض مباراته بدون جمهور بعد شكوي مصر لما حدث في مباراة مصر والسنغال بتصفيات مونديال 2022.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، كشف عن القرارات التي تم اتخاذها بعد الأحداث التي شهدتها مباراة مصر والسنغال في إياب التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 التي انتهت بفوز السنغال بركلات الترجيح وتأهلهم على حساب الفراعنة للبطولة التي ستقام في قطر.

وأعلن «فيفا» في بيانه إن لجنة الانضباط قررت معاقبة منتخب السنغال بإقامة مباراة واحدة بدون جماهيروغرامة قدرها 175 ألف فرنك سويسري.

 كما عاقب «فيفا» منتخب مصر بغرامة قدرها 6 آلاف فرانك تحت بند سوء سلوك الفريق.

 

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: