سلطان عمان وملكة بريطانيا

السلطان هيثم بن طارق يلتقي الملكة اليزابيث الثانية ويستعرضان العلاقات التاريخي

 

ملكة بريطانيا تقدّم للسلطان هيثم وسام الفارس الشرفي الرفيع
الوطن المصري _ ناريمان خالد

التقى السلطان هيثم بن طارق سلطان عُمان مساء أمس جلالة الملكة إليزابيث الثانية ملكة المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وأيرلندا الشمالية ورئيسة الكومنولث وذلك في قلعة وندسور بمقاطعة بيركشاير الإنجليزية في إطار الزيارة الخاصة التي يقوم بها للمملكة المتحدة. جرى خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية واستعراض العلاقات التاريخية التي تربط البلدين الصديقين وأوجه التعاون الوثيق في كافة المجالات بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين العُماني والبريطاني.حضر اللقاء بمعية السلطان هيثم السيدة الجليلة حرمه.
وتقديرًا للسلطان هيثم بن طارق واعتزازًا بالعلاقات التاريخية التي تربط سلطنة عُمان والمملكة المتحدة، قدمت الملكة اليزابيث الثانية ملكة المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وايرلندا الشمالية ورئيسة الكومنولث للسلطان وسام الفارس الشرفي الرفيع.
جاء ذلك خلال لقاء جلالته بالملكة مساء أمس في قلعة وندسور بمقاطعة بيركشاير الإنجليزية في إطار الزيارة الخاصة التي يقوم بها للمملكة المتحدة. كما التقى السلطان هيثم بن طارق مساء أمس، الأمير تشارلز أمير ويلز في قصر كلارنس بالعاصمة البريطانية لندن.
تم خلال اللقاء بحث أوجه التعاون الثنائي القائم بين البلدين في العديد من المجالات في ضوء ما يربطهما من علاقات طيبة وبما يحقق المصالح المشتركة لشعبي البلدين الصديقين.
حضر اللقاء السيد شهاب بن طارق آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع و السفير الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله الهنائي سفير سلطنة عمان المعتمد لدى المملكة المتحدة والسفير بيل موراي سفير المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية المعتمد لدى السلطنة.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: