السكري: اعداد قائمة بالفرص الواعدة للاستثمار والتجارة لعرضها على الجانب الروماني..قريباً


الوطن المصرى :فتحى السايح

قال جورج بيترسن المستشار التجارى لسفارة رومانيا بالقاهرة، إن الجانب الروماني يولي اهتماماً كبيراً بالتعاون مع رجال الأعمال فى مصر فى مجالات الكيماويات والبتروكيماويات ونقل الخبرات فى مجال صناعة الأثاث والصناعات الهندسية وتصنيع الجرارات الزراعية بجانب الاهتمام بصناعة الغزل والنسيج.
واضاف بيترس خلال لقائه باعضاء الجانب المصري بمجلس الأعمال المصري الروماني بجمعية رجال الأعمال اليوم، أن رئاسة مصر للاتحاد الافريقي وترأس رومانيا للاتحاد الاوروبي يمثل محور هاماً لبدء انطلاقة قوية للعلاقات ويجب استغلالها فى تحقيق طفرة فى العلاقات التجارية وعلي مستوي الاستثمار المباشر فى البلدين.
ولفت المستشاري التجاري الروماني أن توصيات اجتماعات الجانبان المصري والروماني سواء فى مجلس الأعمال المشترك او علي صعيد الدورة الثالثة للجنة اللعليا التى عقدت بالقاهرة خلال الفترة من 26 إلي 28 فبراير 2019 اعطي دفعة كبيرة لتبادل الزيارات على مستوي رجال الأعمال، مضيفاً أن الفترة المقبلة ستشهد عدد من الزيارات المتبادلة لتعزيز اوجه التعاون بين القطاع الخاص فى البلدين فى مجالات واعدة وعلي رأسها السياحة والتعرف على برامج السياحة العلاجية والقبطية فى مصر.
وأضاف ان هناك بروتوكولات تعاون مع الجانب المصري فى مجالات التعليم فى تخصصات البترول بين كلية الهندسة قسم البترول بجامعة السويس وجامعة بلويشتي الرومانية وسيتم توفير منح للطلبة المصريين، مضيفاً أنه يجري حالياً الاعداد لبروتوكولات تعاون مع جامعة القاهرة والاسكندرية في مجال تبادل الطلبة.
من جانبه أكد الدكتور أحمد السكري رئيس الجانب المصري بالمجلس المصري الروماني، إن جمعية رجال الأعمال تجهز حالياً لمجموعة من الفرص الاستثمارية والتجارية لطرحها على الجانب الروماني وذلك بعد عمل استقصاء من قبل الاعضاء واللجان المتخصصة فى الجمعية بأهم المشروعات المقترحة للتعاون المشترك.
وأضاف السكري، أن المجلس يسعي لمضاعفة حجم التجارة بين مصر ورومانيا والوصول بها إلى مليار و300 مليون دولار، لافتا إلى أن حجم التبادل التجاري ضعيف جداً ولا يعبر عن قوة العلاقات المصرية الرومانية.
فيما شددت الدكتورة أمنية فهمي نائب رئيس الجانب المصري بالمجلس وعضو جمعية رجال الأعمال، علي أهمية تعزيز التعاون المصري الروماني فى المجال السياحي والسياحة العلاجية، لافتا إلى أن عودة الطيران بين القاهرة وبوخاريست فى ابريل المقبل ستكون بداية لانطلاقة حقيقية لتشجيع السياحة فى البلدين.
واشارت أمنية فهمي إلى أن الصناعات اليدوية والحرفية المصرية اصبحت تتواجد بقوة داخل السوق الرومانية بعد تنظيم عدد من المعارض للصناعات الصغيرة والمشغولات اليدوية والتراثية بدعم من المجلس المشترك وجمعية رجال الأعمال المصريين.
وأكد المهندس حسن الشافعي، عضو مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال، إن التعاون فى مجال الطاقة ونقل الخبرات المتبادلة من القطاعات الواعدة خاصة وان مصر اصبحت مركزاً اقليمي للطاقة بعد اكتشافات الغازل والبترول ومشاريع الطاقة الجديدة والمتجددة بجانب التعاون فى مجالات السكك الحديدية وتبادل الخبرات فى مجال الصناعات والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.
كما اقترح الاعضاء خلال الاجتماع عدد من القطاعات الواعدة للتعاون المصري الروماني خاصة فى مجالات الصناعات الطبية والادوية والاغذية والصناعات الصغيرة والمتوسطة وفي تبادل الخبرات فى مجال دعم ريادة الأعمال والمشاريع والصناعات الصغيرة والمتوسطة وفى مجالات الطاقة الجديدة والمتجددة.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: