السر فى الكمامة .. عودة الوعى لدى المصريين وانحصار فيروس كورونا

فيروس كورونا

 كتبت – ناريمان خالد

بعد أن اتخذت الحكومة المصرية إجراءات أشد حسماً وأعلنت عقوبات ضد كل من يخالف الإجراءات الاحترازية بدأ المواطنين يلتزمون بالتعليمات خوفاً من الغرامات المالية وسحب ترخيصات السيارات ، وظهر المصريين لأول مرة جميعهم يرتدى الكمامات فى وسائل المواصلات والأسواق والمحلات التجارية وهو ما كان له بالغ الأثر فى محاصرة فيروس كورونا المستجد وتراجع عدد الوفيات والإصابات لليوم الثالث على التوالى وهو ما أظهرته البيانات الرسمية الصادرة من وزارة الصحة .

وأكد خبراء من منظمة الصحة العالمية أن تراجع أعداد الإصابات والوفيات فى مصر يشير إلى إمكانية حصار فيروس كورونا المستجد ، ولم يستبعد الخبراء إرتفاع عدد الإصابات والوفيات خلال الفترة المقبلة وهو أعلى منحنى يمكن أن يصل إليه عدد الإصابات ، بعدها تتراجع إلى أن تنتهى بمحاصرة المرض كلياً

وطالب مسئول منظمة الصحة العالمية فى مصر بضرورة استمرار المواطنين فى اتخاذ الإجراءات الاحترازية حيث أن الأسبوعين القادمين يعتبران أهم أسبوعين فى انتشار الفيروس ، ما تم التعامل فيهما بجدية سيمران بسلام على المصريين وبعدها تتراجع الإصابات والوفيات وتعود الحياة مجدداً للشارع المصرى الذي لم يعتاد على البقاء فى المنازل طيلة هذه المدة الطويلة .

كانت وزارة الصحة والسكان،قد أعلنت الأربعاء، عن خروج 523 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 7350 حالة حتى اليوم.

وأوضحت الوزارة أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 8371 حالة ، من ضمنهم الـ 7350 متعافيًا.

وأضافت أنه تم تسجيل 1079 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 36 حالة جديدة.

وقالت الوزارة إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: