السجن المشدد 3 سنوات لشقيقين في معركة عزبة البلاسي بالدقهلية

الوطن المصري- علاء سعد

قضت محكمة جنايات المنصورة، اليوم، السبت، بمعاقبة شقيقين بالسجن المشدد 3 سنوات لكل منهما لاشتراكهم في المعركة المعروفة إعلاميًا “بمعركة عزبة البلاسي” والتي شهدتها المنزلة وأسفرت عن مصرع سائق وإصابة 5 آخرين.

وكانت المحكمة، قد أصدرت حكمًا سابقا في ذات القضية بالسجن المؤبد لأب ونجله ونجل عمه، وبالسجن 5 سنوات على 4 من أبناء عمومتهم، حيث هاجم المدانون المجني عليهم بالأسلحة الآلية والبيضاء، ما تسبب في مصرع أحدهم وإحداث إصابات تسببت في عاهات مستديمة للمصابين، وذلك عام 2020 إثر خلافات سابقة بين عائلتين.

صدر الحكم، برئاسة المستشار حسن معوض الباهي، رئيس المحكمة، وعضوية كل من: المستشار إيهاب عادل مهنا، والمستشار وليد الديب، والمستشار محمد حسن عاشور، وأمانة سر محمد عبدالهادي.

الحكم صدر، في القضية رقم 6455 لسنة 2020 جنايات مركز المنزلة، والمقيدة برقم 1686 لسنة 2020 كلي جنوب المنصورة.

وكانت هيئة المحكمة قد أصدرت حكمها السابق و بإجماع الآراء بعد استطلاع رأي فضيلة المفتي بالإعدام شنقًا لكل من “كريم .س.ا.أ”، ونجل عمه “محمد .ن.ا.ا.ع”.

كما قضت المحكمة غيابيًا بالسجن المؤبد لـ3 متهمين وهم “محمد. م. ا. ع”، وأشقائه “فريد”، وشعبان”، وعقب إعادة الإجراءات للمتهمين الأول والثاني قضت المحكمة عليهما حضوريا بالسجن المشدد 3 سنوات لكل منهما، عما أسند اليهما والزمتهم المصاريف الجنائية وفي الدعوى المدنية بإحالتها للمحكمة المدنية المختصة.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: