الرقابة الإدارية تضبط 7 مسئولين بالبترول تلقوا رشاوى مليونى جنيه فى مناقصات صورية

 

الوطن المصرى – عبد العال مصطفى

.. وتستمر كتيبة الرقابة الإدارية برئاسة اللواء محمد عرفان فى تطهير البلاد من الفاسدين ولصوص المال العام حيث تمكنت من ضبط مسئولين بشركة بترول تلقوا رشاوى من عملاء فى مناقصات صورية بالمخالفة للقانون .

كانت هيئة الرقابة الإدارية، ألقت القبض على كل من مدير عام، ورئيس قسم، بشركة للبترول، وآخر بشركة بترول اخرى وثلاثة من الموردين، لاتهامهم بالتورط فى عدة وقائع فساد تشمل حصولهم على رشاوى مقابل إجراء مناقصات صورية.

وأكدت التحريات قيام المتهمين بإسناد أعمال التوريدات لأجهزة السلامة والصحة المهنية مجهولة المصدر، التى بلغت قيمتها 7 ملايين جنيه بموجب شهادات منشأ مزورة وفواتير مصطنعة، فضلا عن الاستيلاء على المال العام من خلال إجراء أعمال صيانة وهمية وإصدار شيكات عنها لصالح زوجة أحد المتهمين بحوالى مليونى جنيه.

وبالعرض على المستشار النائب العام قرر ضبط المذكورين، وتم القبض عليهم وضبط المستندات المؤيدة لتلك الوقائع، وبمواجهتهم بتحريات الرقابة الإدارية، اعترف جميع المتهمين بالجرائم المنسوبة إليهم.

وبالعرض على النيابة العامة قرر المستشار محمد هانى ذكى، رئيس نيابة شرق الكلية بالاسكندرية، حبس رئيس قسم بشركة بترول بالإسكندرية و6 آخرين مسئولين بشركات البترول 4 أيام على ذمة التحقيقات، بعد اتهامهم بالحصول على رشاوى مالية قدرت قيمتها 2 مليون جنية مقابل إجراء مناقصات صورية.

اترك رد

×

×

%d مدونون معجبون بهذه: