«الرقابة الإدارية» بالإسماعيلية تحتفل باليوم العالمي لمكافحة الفساد

الوطن المصري – عبير فوده

نظمت هيئة الرقابة الادارية بالإسماعيلية، احتفالا باليوم العالمي لمكافحة الفساد، والذي يوافق التاسع من ديسمبر من كل عام، والذي أقيم بقصر ثقافة الإسماعيلية.

وجاء الاحتفال بحضور اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الاسماعيلية واللواء ابراهيم الشربيني رئيس مكتب هيئة الرقابة الادارية الإسماعيلية والمستشار العسكري والقيادات الأمنية والكاتب محمد نبيل رئيس الإدارة المركزية لإقليم القناة وسيناء الثقافي وممثلي الأوقاف ومديري المديريات الخدمية ورؤساء المراكز والمدن ومديري الإدارات النوعية بالديوان العام والإدارات الصحية والهندسية والزراعية والتضامن الاجتماعي بالمراكز والمدن والأحياء

وقامت الرقابة الإدارية في ندوتها باستعراض إنجازات الدولة في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمنع الفساد والوقاية منه، وتنفيذ العديد من الحملات الإعلامية للتوعية بمخاطر الفساد وأثره على الاقتصاد والمجتمع.

وخلال الندوة تم عرض فيلم تسجيلي يستعرض جهود هيئه الرقابة الإدارية في منع ومكافحة الفساد، بالإضافة لعرض فيلم تسجيلي عن إحدى القضايا التي قامت الهيئة بكشفها هي: “قضايا الإتجار بالبشر”.

الجدير بالذكر أن هيئة الرقابة الإدارية تحتفل باليوم العالمي لمكافحة الفساد، حيث اتخذت الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم التاسع من ديسمبر من كل عام، للاحتفال باليوم العالمي لمكافحة الفساد من أجل رفع الوعي بمخاطر الفساد، والتعريف بدور اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد والتي دخلت حيز التنفيذ عام 2005، ويتم الاحتفال هذا العام تحت شعار: (احفظ حقك، العب دورك، قل لا للفساد”.

من ناحية أخرى نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج الفنان هشام عطوة بفرع ثقافة الإسماعيلية التابع لإقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة الكاتب الصحفي محمد نبيل مجموعة متنوعة من الأنشطة الفنية والثقافية، حيث أقيم عرض فني لفرقة الإنشاد الديني وذلك بمدرسة الشهيد أحمد جمال الابتدائية بالتل الكبير.

ونظم بيت ثقافة الضبعية محاضرة بعنوان مفهوم الحرية بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الإنسان، وألقى المحاضرة آمنة عبدالرازق، وقالت: الحرية هي قدرة الفرد دون إجباره، أو مساومته بشرط أو ضغط خارجي، على اتخاذ قرار، أو تحديد خيار من جملة خيارات مُتاحة. هي التحرر من الضغوط أو القيود التي تكبت طاقة الإنسان وقدراته، وهي عكس العبودية لشخص أو جماعة ما، أو التخلّص من كلّ أنواع وأشكال الإجبار، والتحكّم، والإكراه، بالإضافة للقاء الأسبوعي لنادى أدب الطفل بالقنطرة شرق تضمن محاضرة بعنوان «الإبداع وتنمية القدرات» لـ محمد حسن تلاها ورشة رسم للأطفال، واختتم اللقاء بالاستماع للمواهب المختلفة.

وشاركت فرقة الإسماعيلية للفنون الشعبية في معرض الكتاب بمدينتي، وقدمت مجموعة من الراقصات منها الصيادين، البدوي، ضم ضم، المعالق، بالإضافة لبعض أغنيات من تراث الشارع الإسماعيلي.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: